الاثنين 05 يونيو 2023, 17:09

مراكش

عاجل: مصرع عشريني إثر سقوطه من إحدى العمارات بسيدي يوسف بن علي بمراكش



كشـ24 نشر في: 12 يناير 2016

علمت "كشـ24" أن شخصا لقي مصرعه قبل قليل من زوال يومه الثلاثاء 12 يناير الجاري، جراء سقوطه من الطابق الأول لإحدى العمارات بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش.

وأوضحت مصادرنا، أن الهالك البالغ من العمر 28 عاما سقط من الطابق الأول لعمارة قيد الإنشاء بـ"تجزئة منقار" بحي سيدي يوسف بن علي ليفارق الحياة على الفور.

وفور علمها بخبر مصرع الضحية الذي يعمل قيد حياته بناء، انتقلت عناصر الأمن والوقاية المدنية إلى عين المكان حيث تم فتح تحقيق في ظروف وملابسات هاته الفاجعةن فيما تم نقل جثة الضحية إلى مستودع الأموات بمراكش.


ملصقات


اقرأ أيضاً
ضبط 7 أشخاص متلبسين بممارسة الدعارة بمراكش
مثل صباح يومه الاثنين خامس يونيو الجاري، أمام أنظار وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، سبعة أشخاص، متورطين في قضية فساد. ووفق المعطيات متوفرة، فإن المعنيين بالأمر، تم ضبطهم متلبسين بالفساد والدعارة داخل منزل بحي البديع بمقاطعة جيليز، خلال مداهمة قامت بها عناصر المنطقة الأمنية الأولى بقيادة رئيس المنطقة بالنيابة مرفوقا برئيس الدائرة الأمنية السابعة، مدعومان بعناصر أمنية متمرسة. وبحسب المعطيات ذاتها، فقد أسفرت عملية المداهمة عن توقيف رجلين وفتاتين بمنزل بحي البديع متلبسين بالفساد والدعارة، قبل أن يتم في اطار عملية مختلفة ايقاف رجل برفقة فتاتين، من بينهم صاحبة المنزل، متلبسين كذلك بالفساد والدعارة بالحي ذاته. وجرى وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، بأمر من النيابة العامة المختصة، من أجل تعميق البحث، في انتظار عرضهم أمام العدالة.
مراكش

عاجل : اعتقال “مقدم” بمراكش
اعتقلت قبل قليل من يومه الإثنين 05 يونيو الجاري، عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية، عون سلطة برتبة "مقدم" بحي اسكجور التابع لمنطقة لمحاميد بمراكش، وحسب مصادرنا" فإن عملية التوقيف جاءت بعد معلومات تلقتها المصالح الامنية من النيابة العامة بعد اتصال من طرف شخص بالرقم الاخضر التابع للنيابة العامة. وتضيف مصادرنا، أن المشتبه فيه تم اعتقاله متحوزا على مبلغ مالي استلمه كرشوة من المشتكي، مقابل منحه شهادة عدم العمل. إلى ذلك فقد تم اقتياد المشتبه فيه للمصلحة الولائية للشرطة القضائية، لاستكمال باقي اجراءات التحقيق التي تجريها عناصر الأمن بتعليمات من النيابة العامة المختصة.
مراكش

بوسكسو لـ”كشـ24″: حزب الاستقلال سيتخذ القرار المناسب بحق بيطاري
أكد يونس بوسكسو المنسق الإقليمي لحزب الاستقلال بمراكش في تصريح لـ"كشـ24" أن حزب الاستقلال يعتبر حزب مؤسسات و الجميع مطالب للانضباط لضوابط الحزب ولا أحد فوق ضوابط الحزب. وأوضح المسؤول الحزبي أنه بخصوص قرار تجميد عضوية القيادي المحلي لحزب الاستقلال عبد الصادق بيطاري، فإن الحزب يتداول في الاجراءات التي سيتخدها في حقه، معتبرا أن لا أحد فوق القانون الداخلي للحزب، حيث سيتم اتخاذ القرار المناسب في الساعات القليلة المقبلة.
مراكش

شاهد بالڤيديو.. عبدة الشيطان يتجولون في ساحة جامع الفنا بمراكش
جرى، أول أمس السبت بساحة جامع الفنا، توقيف مواطنين مكسيكيين، يشتبه في كونهم من عبدة الشياطين، من طرف عناصر الأمن والقوات المساعدة قبل أن يتم الإفراج عنهم، بعد أن التقط أعوان السلطة صورا تذكارية معهم. وحسب معلومات توصلت بها جريدة "كش24"، فقد واصل المعنييون جولاتهم بالساحة، مما دفع عناصر الدائرة الأمنية 5 تحت إشراف رئيس المنطقة بتوقيفهم عشية أول أمس السبت. https://youtu.be/e4xsCY1LWVc  
مراكش

بالڤيديو.. المركز الجهوي للإستثمار بمراكش ينظم أول معرض للنباتات العطرية والطبية
نطمت مجموعة “كلاستر منارة” بشراكة مع المركز الجهوي للاستثمار لمراكش – آسفي، بحر الأسبوع الماضي، الدورة الأولى للمعرض الدولي للتثمين والابتكار في سلسلة النباتات العطرية والطبية “أروما بلانت إكسبو”، بمشاركة أزيد من 100 عارض، من المغرب وخارجه. وكان المعرض الذي نظم تحت رعاية وزارة الصناعة والتجارة، وولاية جهة مراكش – آسفي، مناسبة لبحث الرهانات الكبرى لسلسلة النباتات العطرية والطبية. كما شكل المعرض فرصة للنهوض بالاستثمار في التثمين والابتكار في هذه السلسلة بجهة مراكش – آسفي، التي تراهن على هذا القطاع، باعتباره محورا رئيسيا لتنميتها ونموها.
مراكش

أين اختفى مشروع منفذ حي الملاح بمراكش؟
يبدو أن مشروع إحداث طريق عمومية كمنفذ بحي الملاح بمراكش، تحول إلى مجرد نوايا طيبة لم يكتب لها النجاح، وذلك بعد سنوات من تسمية المشروع الذي يندرج في إطار المشاريع الكبرى لإعادة هيكلة أحياء المدينة العتيقة، لينضاف إلى مجموعة من المشاريع التي عادة ما تبقى حبرا على ورق، و يصطدم المتتبعون بعدم اتخاذ اية اجراءات للشروع في تنفيذها ، ما يجعل حالة من الاحباط تسود في المناطق المعنية و الموعودة باحتضان المشاريع المفترضة. وكان من المنتظر إحداث طريق عمومية تخترق حي الملاح في اتجاه قصر البديع، من خلال خلق منفذ سياحي ينعش الرواج التجاري ويفك العزلة والتهميش عن ساكنة الحي، وبالرغم من صدور المشروع في الجريدة الرسمية بتاريخ 15 غشت 2018 والذي ينهي الى علم العموم أن المنفعة العامة تقضي بتخطيط حدود الطرق العامة لاحداث طريق عمومية لخلق منفذ لحي الملاح بالنفوذ الترابي للجماعة الحضرية مراكش،الا ان لا شيئ من ذلك حدث، وسط حديث عن إقبار المشروع في ظروف غامضة، في انتظار ان تكشف الجهات المعنية رسميا عن جديد المشروع المنتظر.
مراكش

احتقان غير مسبوق في قطاع الصحة بمدينة مراكش
افادت مصادر مطلعة لـ"كشـ24" ان مستوى الاحتقان الذي يعرفه قطاع الصحة بمراكش وصل الى مستوى كبير بلغ مداه، بعدما وصل الامر الى وضع شكايات مسؤولين ضد بعضهم البعض، و منهم من وضع طلبات الاعفاء من المسؤولية. وحسب المصادر ذاتها، يبدو ان غياب رؤية استراتيجية واضحة خصوصا بعد انخفاض مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين و المواطنات عجّل ببروز هذا الاحتقان ، ناهيك عن الفوضى و العشوائية في التسيير الاداري و المالي لعدد من المؤسسات الصحية بمراكش. وذكرت مصادر الجريدة، إلى أن مستوى الاحتقان بمستشفى المحاميد وصل الى تداول انباء عن وضع طلب الإعفاء من المسؤولية، فجميع المؤشرات الملاحظة بالعين المجردة توضح ان مستشفى المحاميد اصبح عبارة عن محطة لتوجيه المرضى نحو المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بسبب سوء تدبير الموارد البشرية للمصالح الاستشفائية و الطبية و غياب الجرأة على تطبيق القانون و مازاد الامر تعقيدا هو عدم القدرة على تحديد مهام المسؤولين في هذا المستشفى. اما مستشفى ابن زهر تضيف مصادرنا، فيعاني من اغلاق مجموعة من المصالح الحيوية و تغيير القدرة الاستشفائية للمستشفى ، و غياب شبه تام للمسؤولين بسبب عدم فتح مباريات التباري لمناصب المسؤولية بهذا المستشفى و اقتصار التعيين فيها حسب اهواء بعض الأطراف. وبالنسبة لمستشفى سيدي يوسف بن علي "شريفة" تورد المصادر ذاتها، ان هناك ايادي خفية تحاول اقبار هذه التجربة التي جمعت بين دولة قطر و المملكة المغربية خصوصا النجاح الذي حققته هذه المؤسسة من نتائج ظاهرة سواء من حيث المداخيل و من حيث عدد الفحوصات و العمليات الجراحية التي عرفها هذا المستشفى، وذلك في ظل عدم تمكين هذا المستشفى من الموارد البشرية اللازمة ليشتغل في ظروف افضل، في الوقت الذي يتم فيه تكديس مستشفيات رغم اغلاق مصالح تخصصهم . اما على المستوى الجهوي، أشارت مصادرنا، إلى أن السباق نحو الظفر بتسيير المجموعة الصحية الترابية بدا يظهر جليا بين المركز الاستشفائي الجامعي و المديرية الجهوية عبر تنظيم اجتماعات لكل مؤسسة لوحدها في ظل غياب اي تنسيق بين المؤسستين، ليطرح السؤال هل بهذه الطريقة سينجح ورش الحماية الاجتماعية ؟
مراكش

انضم إلى المحادثة
التعليقات
ستعلق بإسم guest
(تغيير)

1000 حرف متبقي
جميع التعليقات

لا توجد تعليقات لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

الاثنين 05 يونيو 2023
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة