عاجل: مستعملو دراجات “سـ90” ينطلقون في مسيرة احتجاجية بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

انطلقت قبل قليل من صبيحة يومه الاحد 29 يناير، مسيرة اجتجاجية جديدة على متن دراجات س90 من ساحة باب دكالة بمراكش في اتجاه مقر ولاية الجهة.

وحسب مصادر كش 24 من عين المكان، فإن اصحاب الدراجات النارية الذي يحتجون للمرة الثانية في ظرف اقل من اسبوع، قرروا الانتقال من تنظيم وقفة اجتجاجية بسلحة باب دكالة كما كان مقررا، الى تنظيم مسيرة صوب ولاية الجهة بعد محاولة القوات العمومية تفريقهم  بالقوة.

ويشار ان اصحاب الدراجات النارية يحتجون بسبب  التعامل مع ملف ترقيم الدراجات النارية الصينية الصنع “سـ90” والتعقيد في مسطرة الحصول على سند الملكية . 

وقد ساهم حجب المعلومة وعدم تمكين ملاك هاته الدراجات الوقت الكافي لتسوية وضعية الدرجات والتسجيل والحصول على سند الملكية في غضب اصاحب الدرجات، والذين يعانون من تعقيد المساطر وبطئها انطلاقا من تصحيح الامضاء وفترة الفحص التقني مرورا بمصلحة النقل التابعة لوزارة التجهيز والنقل ومن تم مصلحة الآداء بمديرية الضرائب والحصول على موعد ثاني من طرف مصلحة النقل ومن تم تحديد موعد شهر لوضع لوحة الترقيم”. 

كما يحتج العديد من اصحاب الدرجات النارية على الضريبة الجديدة التي إعتبرت إثقالا لكاهل البسطاء الذين يشكلون السواد الاعظم من مستعملي هذا النوع الدرجات .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة