عاجل.. غليان و استنفار أمني بسبب احتجاج مهنيي الطاكسيات بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

تعيش محطة سيارات الأجرة بعرصة المعاش بمراكش في هذه الأثناء من ليلة يومه الثلاثاء 27 يوليوز حالة من الاحتقان والغليان ، بسبب احتجاج سائقي سيارات الاجرة عقب تغريم سائقي “تاكسي كبير” بسبب نقلهما لستة ركاب بدل الاكتفاء بنقل 3 ركاب.

وحسب مصادر كشـ24، فقد تم فرض غرامة مالية على أحد السائقين بقيمة 2000 درهم، وهو ما أجج غضب السائق الذي تضامن معه زملائه بمحطة عرصة المعاش، حيث قرروا الاحتجاج بالتوقف عن العمل وعدم نقل الركاب وسط استياء عارم بين المواطنين المحتشدين بعين المكان، الشيء الذي خلق حالة استنفار أمني كبير بمحيط المحطة المذكورة.

وقد شرع سائقو سيارات الاجرة في الاحتجاج ضد قرار خفض عدد ركاب وسائل النقل العمومي والجماعي للأشخاص المسموح به إلى 50 في المائة، مطالبين برفع الضرر عنهم.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن مجموعة من الإجراءات الاحترازية، تبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز الوقاية من انتشار وباء كورونا، بعد تسجيل ارتفاع متزايد في عدد الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع القليلة الماضية، ومن بين الإجراءات المتخذة تخفيض عدد الركاب المسموح بنقلهم من 5 ركاب الى 3، مع فرض قرارات و غرامات صارمة في حال عدم الامتثال للقرارات المتخذة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة