عاجل.. طائرة المغاربة القادمين من بؤرة كورونا بالصين تصل لأرض الوطن

حرر بتاريخ من طرف

علمت كشـ24 من مصادر مطلعة أن الطائرة الخاصة التي تنقل المغاربة المقيمين بمدينة ووهان الصينية، حيث انتشر فيروس “كورونا”، حطت قبل قليل بمطار بنسليمان ضواحي مدينة الدار البيضاء.

واستنفر وصول الطائرة الأطقم الطبية الخاصة بوازرة الصحة حيث تم تخصيص فريق مكون من أطباء وممرضين، مدنيين وعسكريين، لمرافقة العائدين من مدينة ووهان الصينية حتى مواقع استقبالهم بمستشفى سيدي سعيد بمكناس والمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

ومن المرتقب أن يتم وضع المغاربة العائدين إلى أرض الوطن، تحت المراقبة الطبية الدقيقة لمدة 20 يوما من طرف فرق طبية وتمريضية مكونة ومدربة لهذا الغرض.

وكانت وزارة الصحة ذكرت في بلاغ لها أنه من أجل الحفاظ على الأمن الصحي وأمن عائلات العائدين، وتوفير ظروف راحة مثلى لهم خلال فترة المراقبة الطبية، فقد تم -بحسب البلاغ – إعداد هذه المواقع المذكورة بعناية بالغة وتجهيزها بكل الوسائل الطبية اللازمة.

وأكدت وزارة الصحة أنه لم يتم لحد الآن تسجيل أي حالة إصابة بهذا المرض بالمغرب ، مضيفة أنها ستواصل بانتظام إبلاغ المواطنين عن التتبع الطبي للأشخاص العائدين، وكذا بتطورات الوضعية الوبائية المرتبطة بهذا الإنذار العالمي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة