عاجل.. سلطات مراكش تقضي على أسوء سوق عشوائي + صور

حرر بتاريخ من طرف

بعد سنوات من الفوضى والعشوائية و احتلال شارع الامام مسلم بحي المحاميد رغم اكتمال بناء السوق الجديد، تحركت اخيرا السلطات بقوة وقامت باحدى اكبر عمليات الاخلاء والتحرير للملك العام، من خلال ازالة عشرات البراريك، وتخليص الساكنة من الضرر الذي لحق بهم منذ سنوات.

وحسب مصادر “كشـ24″، فقد نزلت القوات العمومية بثقلها بشكل غير مسبوق بمنطقة المحاميد، منذ فجر يومه الخميس قبل التحاق الباعة و محتلي الملك العام ببراريكهم، حيث واكبت العشرات من عناصر القوات العمومية بكل تلاوينها عملية التحرير التي تم الاستعانة فيها باليات كبيرة، وتم خلالها حجز كميات كبيرة من السلع المعروضة للبيع في الشارع.

وكانت ساكنة شارع الامام مسلم بحي المحاميد تعاني منذ سنوات من ويلات الاحتلال الكامل للشارع من من طرف الباعة والفراشة، رغم إتمام أشغال السوق وإفتتاحه، وإستمر الوضع على ما هو عليه، مسببا اضرار جسيمة للتجار في السوق الجديد، وللساكنة التي عانت بسبب تحول جنبات منازلها، لما يشبه الاسواق الاسبوعية في الارياف، رغم تواجد هذه المنازل في منطقة، من المفترض انها للطبقة المتوسطة.

  

وقد خلف التحرك الوازن للسلطات المحلية ارتياحا كبيرا لدى الساكنة بالمنطقة، و ايضا في صفوف تجار السوق البلدي المشيد حديثا بهدف انهاء حالة العشوائية التي كانت تشل حركة السير في المنطقة وتضر بصورتها،

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة