عاجل: الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا ويعين مسؤولين بهذه المناصب

حرر بتاريخ من طرف

ترأس الملك محمد السادس مجلسا وزاريا بالقصر الملكي بالرباط تم خلاله المصادقة على ظهير شريف ومشروع قانون تنظيمي، وتعيين عدة مسؤولين.

وبحسب بلاغ للناطق الرسمي باسم القصر الملكي، فقد تمت دراسة والمصادقة على مشروع ظهير شريف بمثابة النظام الأساسي الخاص بموظفي الوقاية المدنية والأطباء العاملين بالمديرية العامة للوقاية المدنية والمصالح الخارجية التابعة لها.

وعلى إثر ذلك صادق المجلس الوزاري على مشروع قانون تنظيمي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي المتعلق بالتعيين في المناصب العليا، طبقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور.

وبمبادرة من وزير الداخلية، تفضل جلالة الملك، أعزه الله، بتعيين السيد سعيد زارو، مديرا لوكالة تهيئة ضفتي أبي رقراق.

كما عين جلالة الملك، السيد يوسف البقالي، رئيسا لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، بمبادرة من وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي.

وبمبادرة من وزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عين جلالة الملك، السيد محمد يوسفي، مديرا عاما للوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية.

كما عين جلالة الملك، حفظه الله، السيد عبد الرحيم الحافظي، مديرا عاما للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، بمبادرة من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، تفضل

وصادق المجلس الوزاري على 8 اتفاقيات دولية، منها واحدة متعددة الأطراف.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة