عاجل “الفيفا” ترد على رسالة احتجاج لقجع

حرر بتاريخ من طرف

رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ، احتجاجات الاتحاد المغربي لكرة القدم ، حول مقاييس إسناد تنظيم مسابقة كأس العالم لسنة 2026.

وحسب ما نشره موقع “ميديا 24” ، كشف الناطق الرسمي باسم “الفيفا” اعتراضه على الاحتجاجات التي تضمنتها رسالة فوزي لقجع  الاتحاد المغربي، رغم أنه وصفها بأنها “ملاحظات موضوعية”، قبل أن يشير إلى أن الامر يتعلق بسوء فهم يكمن في  “تفسير هيئة كرة القدم الدولية الذي لم يكن دقيقا بما فيه الكفاية أو مقنعا تماما”.

وأوضح الناطق الرسمي باسم “الفيفا”  أن اعتماد مرحلة تقييم ملف ترشيح المغرب والملف الامريكي المشترك ، الغرض منه هو تحديد مدى استجابة الملفين للمعايير والشروط المنصوص عليها والتي تخص البنيات التحتية.

وأضاف المسؤول أن المعايير التي يعتبرها المغرب جديدة ، هي مجرد معايير تكميلية ، و لن تؤثر على تنقيط الملفين.

و كان فوزي لقجع قد أرسل خطابا لرئيس الاتحاد الدولي “الفيفا” جياني إنفانتينو للاحتجاج على التغييرات الأخيرة التي أدخلت على عملية تقييم ملفات الترشح لاستضافة مونديال 2026 الذي تقدم إليه المغرب.

وفي الخطاب الذي أرسل يوم 25 مارس المنقضي ، عبر لقجع عن قلقه إزاء السلطة التي منحها فيفا للجنة الفنية المسؤولة عن تقييم البلدان المترشحة للحدث العالمي، إذ ينافس المغرب مع ملف مشترك بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وذلك قبل التصويت النهائي لاختيار أحدهما.

المصدر: ميديا 24

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة