العثماني يكلف لفتيت وامزازي بملف الحوار الاجتماعي مع المركزيات النقابية

حرر بتاريخ من طرف

بعد أزيد من 50 يوما من آخر جولة من الحوار الاجتماعي، التي باشرها عبد الوافي لفتيت وزير الداخلية مع النقابات، والتي لم تسفر عن أية مستجدات بخصوص الملفات المطلبية للشغيلة المغربية، علمت كش 24 من مصادر نقابية قيادية، بأن الكتاب العامين المركزيات النقابية ذات التمثيلية، توصلوا اليوم الأحد بدعوات للحضور يوم الثلاثاء القادم ،لجلسة حوار جديدة بمقر وزارة الداخلية.

ولم تتسرب اية معطيات حول العروض الجديدة، التي يحملها لفتيت للنقابات، من أجل امتصاص أجواء الاحتقان الاجتماعي، الذي أصبح يخيم بظلاله على مختلف القطاعات الاجتماعية الحيوية بالبلاد.

وفي سياق متصل أفادت مصادرنا، بأن سعيد امزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي، استدعى بدوره،قبل قليل الكتاب العامين للنقابات القطاعية بحقل التعليم. لحضور جلسة حوار جديدة، يوم غذ الاثنين25 مارس الجاري ، على الساعة 10صباحا،بمقر وزارة التربية الوطنيةبالرباط.

وينتظر حسب مصادرنا أن يتمحور جدول أعمال اللقاء،حول التصعيد الخطير للحركة الاحتجاجية لأساتذة الكونطرا، بعد دخولهم في إضراب مفتوح، لازيد من ثلاثة أسابيع، بدون أن تلوح في الأفق اية مؤشرات إيجابية، من الطرفين، لإنقاذ الموسم الدراسي الجاري، من شبح السنة البيضاء.

كما ينتظر كذلك أن تطرح النقابات ملفاتها المطلبية العالقة، والتي تهم المطالب ذات الصبغة المهنية والمالية والإدارية، وغيرها من المطالب الملحة المسطرة في الملف المطلبي للتنسيق النقابي الأكثر تمثيلية بقطاع التربية والتعليم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة