عاجل .. الدجاج يختفي من محلات مراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

من المنتظر أن يحرم المراكشيون في الساعات القادمة من الدجاج، الذي لم يجد طريقة لجل محلات بيع الدواجن بمراكش صباح يومه الاحد 28 اكتوبر .

وحسب مصادر “كشـ24” فإن ارباب وسائقي شاحنات نقل الدواجن بمراكش، قرروا بدورهم الدخول في اضراب تضامنا مع زملائهم من مهنيي شاحنات نقل البضائع بعدد من القطاعات، وهو الاضراب الذي سيحرم الاسر المراكشية من الدجاح لمدة 24 ساعة على أقل تقدير.

وتضيف المصادر، ان اضراب شاحنات نقل الدواجن بمراكش التزمت به نسبة كبيرة من المهنيين، الا انه بالمقابل، وقعت تجاوزات من طرف البعض، حيث تسللت شاحنات في جنح الظلام ليلة أمس السبت، وقامت بتوزيع الدجاج على بعض المحلات بسعر 20 درهم للكيلوغرام بدل 13 المحددة كسقف للبيع بالجملة، وهو ما اعتبره مهنيون خيانة لما تم الاعلان عنه تضامنا مع باقي مهنيي نقل البضائع الذين يخوضون اضرابا وطنيا منذ ايام.

ويتوقع ان يصل سعر الدجاج اليوم الى 30 درهم للكيلوغرام، خصوصا وان الكميات المتوفرة ستباع بثمن السوق السوداء على اعتبار انه سلعة مفقودة رسميا، ما يستوجب المقابل تحركا للجهات المعنية لوقف اي محاولة لابتزاز المواطنين وانهاك قدرتهم الشرائية.

ورجحت مصادرنا، ان يشمل الاضراب قطاعات تجارية اخرى، لاسباب من ضمنها الخوف من التضييق او الاعتداء، بعدما تعرض سائقو شاحنات بمختلف المناطق لمضايقات بسبب عدم انخراطهم في الاضراب.

ويشار أن الطريق المدرارية الدارالبيضاء أكادير قبالة تجزئة المسار بملحقة سيدي غانم بمراكش أمس السبت 27 أكتوبر الجاري، استنفارا أمنيا بسبب اعتصام العشرات من أرباب وسائقي شاحنات نقل البضائع بمحاذاة الطريق المذكور، حيث دفعت السلطات بثلاث سيارات للقوات المساعدة وتسع سيارات للأمن الوطني اضافة الى الدراجين وبحضور قائد قيادة سيدي غانم وعدد من المسؤولين الأمنيين.

ويأتي إضراب ارباب نقل البضائع  احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتعلقة بحمولة الشاحنات والزيادة الكبيرة في أثمان المحروقات وعدة إشكالات منها المرتبطة بالشروط، التي فرضتها وزارة النقل، والمتعلقة بمنح البطاقة المهنية، خاصة شرط التكوين المؤدى عنه، والذي سيكلف المهنيين ما بين 4000 و8000 درهم، بالإضافة إلى مصاريف التنقل عبر الطرق السيار، وهو ما يعتبره المهنيون مكلف بالنسبة إليهم.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة