عاجل ..الحكومة تستعد لتمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 8 غشت

حرر بتاريخ من طرف

من المرتقب أن يصادق المجلس الحكومي، خلال اجتماع له مساء يومه الثلاثاء تاسع يونيو الجاري، على مرسوم تقدم به وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت يقضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الثالثة، وذلك إلى غاية 8 غشت المقبل.

ويتعلق الأمر بمشروع المرسوم رقم 2.20.406 بتمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا، وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة به.

وجاء في المذكرة التقديمية للمرسوم، “نظرا لما تقتضيه الظرفية من ضرورة الحرص على تناسب الاجراءات والتدابير المتخذة بمختلف جهات وعمالات وأقاليم المملكة مع تطور الحالة الوبائية، يهدف مشروع هذا المرسوم تمديد مدة سريان مفعول حالة الطورائ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في الساعة السادسة إلى غاية السبت 8 غشت 2020 في الساعة السادسة مساء”.

وتشير المادة الثانية، من المرسوم المذكور، أنه يجوز لوزير الداخلية، أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير، على الصعيد الوطني، يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها في المادة الثانية من المرسوم رقم 2.20.293 بما يتلاءم وهذه المعطيات.

وكانت الحكومة أقرت حالة الطوارئ إلى حدود 10 يونيو، إذ صادقت على مرسوم رقم 2.20.293 يتعلق بإعلان حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة