عاجل : إنطلاق أشغال القمة الافريقية بمدينة مراكش برئاسة الملك محمد السادس

حرر بتاريخ من طرف

تنطلق في هذه الاثناء، أشغال القمة الافريقية المنظمة على هامش قمة المناخ بمدينة مراكش، حيث يتوافد حاليا رؤساء و قادة الدول الافريقية الى مقر إنعقاد القمة 

ويترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، قمة العمل الإفريقية التي تنظم على هامش مؤتمر المناخ كوب 22، والتي سبق لجلالته أن أعلن عن تنظيمها في الخطاب الذي ألقاه من دكار  والتي يسعى جلالة الملك  ومعه باقي المشاركين الأفارقةمن خلالها،، إلى توحيد الرؤى والجهود الأفريقية للدفاع عن القارة السمراء في وجه كبار الملوثين والعمل على تقديم نموذج تنموي يرتكز على التضامن والتنمية المستدامة والحفاظ على البيئة.. 
  
وكان جلالة الملك قد أعلن، في الخطاب الذي القاه من دكار بمناسبة الذكرى 41 للمسيرة الخضراء.، أن قمة إفريقية ستعقد على هامش مؤتمر المناخ (كوب22) الذي تحتضنه مدينة مراكش من 7 إلى 18 نوفمبر الجاري. 
  
وقال العاهل المغربي، “دعونا لعقد قمة إفريقية، على هامش هذا المؤتمر(كوب  22)، بهدف بلورة رؤية موحدة، للدفاع عن مطالب قارتنا، وخاصة في ما يتعلق بالتمويل ونقل التكنولوجيا”. 
  
وأضاف جلالة الملك محمد السادس أنه وعيا من جلالته بأن إفريقيا من بين المناطق الأكثر تضررا من التغيرات المناخية، فقد “حرصنا على جعل مؤتمر المناخ، الذي ستنطلق أشغاله بمراكش هذا الأسبوع، مؤتمرا من أجل إفريقيا”..

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة