طهران تنفي الاتهامات الأمريكية بخصوص هجمات 11 سبتمبر

حرر بتاريخ من طرف

دان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، الحكم الذي أصدرته المحكمة الأمريكية غيابيا ضد إيران، دون وجود أي براهين وشواهد تدل على تورط إيران أو رعاياها في هجمات 11 سبتمبر.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن بهرام قاسمي أن “طهران تحتج بشدة على مثل هذه القرارات المسيسة والمبنية على تهم لا أساس لها والتي تم إصدارها مرارا في السابق”.

وقال إن مثل هذه القرارات المرفوضة وغير المقبولة تسخر لا من منظومة القوانين الدولية فحسب، بل وتسخر أيضا من الشعب الأمريكي ولاسيما ضحايا هذا الحادث وذويهم، معتبرا أن “المخططين لهذه اللعبة السياسية، يسعون عبثا إلى تحريف الواقع من خلال التأثير على مسار المحاكمة ونتائجها، خلافا لنمط العمليات التي جرت في الولايات المتحدة خلال السنين الماضية، ضد القائمين الحقيقيين بهذه العملية الإرهابية، من أجل إعادة كتابة التاريخ كما يحلو لهم، لكن بكل تأكيد فإن هذا الأمر سوف لن يحصل”.

وأضاف: “يتناقض إصدار مثل هذه الأحكام أيضا مع القواعد والإجراءات المقبولة ضمن القوانين الدولية، المبنية على أساس مراعاة الحصانة القضائية للدول، والجمهورية الإسلامية في إيران ستحتفظ بجميع حقوقها المشروعة لمواجهة هذه الإجراءات غير القانونية”.

 

وكالة مهر

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة