طبّقي هذه النصائح وحافظي على بشرتك من الحبوب!

حرر بتاريخ من طرف

شكّل الحبوب إحدى المشاكل الجلدية الأكثر شيوعاً وإزعاجاً، إلّا أنّه يسهل تفاديها وحماية البشرة منها عبر إتباع بعض النصائح السهلة والفعالة. وفي موضوعنا اليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح المثالية للمحافظة على بشرتك وحمايتها من الحبوب، وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها بغية الحصول على بشرة أكثر نقاوة وجاذبية.

1- احرصي على تنظيف بشرتك يومياً مستخدمة المنظّفات ذات التركيبة اللطيفة والمناسبة لنوعية بشرتك. وتساعدك على التخلص من الأوساخ، الدهون ورواسب المكياج التي تحفّز إنسداد المسام وظهور الحبوب على بشرتك في حال تكدّست عليها.

2- إلتزمي بترطيب بشرتك يومياً مستخدمة المرطب المثالي لنوعيتها، ما يحمي بشرتك من الجفاف الذي يؤثّر سلبياً على البشرة ويعزز بدوره إحمرارها، تقشرها وظهور الحبوب عليها.

3- تفادي تماماً إستخدام أدوات المكياج الخاصة بغيرك إذ تحفّز هذ الخطوة إحتمال إنتقال العدوى والإلتهابات التي تؤدي بدورها إلى ظهور الحبوب. وننصحك هنا بتنظيف أدوات مكياجك من فترة إلى أخرى.

4- تناولي كمية كافية من الماء لا يجب أن تقلّ عن 8 أكواب يومياً ما ينظّف بشرتك من الداخل ويعزز رطوبتها، وتعتبر هذه النقطة أساسية لحماية البشرة من الحبوب.

5- تجنبي تناول المأكولات الغنية بالنشويات، الزيوت والدهون إضافة إلى السكريات إذ تؤثّر سلبياً على نضارة البشرة ونقاوتها وتحفّز ظهور الحبوب عليها. ويستحسن هنا التركيز على الخضروات والفواكه الغنية بالماء والمفيدة جداً لنضارة البشرة.

6- تفادي التعرض المتكرر لأشعة الشمس التي تؤثّر سلبياً على رطوبة وليونة بشرتك وتعزز بدورها ظهور الحبوب والتصبغات عليها، والتزمي بتطبيق الكريم الواقي من الشمس قبل خروجك من المنزل بغية توفير أفضل حماية من الشمس.

7- قشّري بشرتك مرّة كلّ أسبوعين تقريباً مستخدمة مقشّر ذات تركيبة لطيفة، ما يساعدك على التخلص من الجلد الميت والأوساخ التي تسد المسام وتحفّز بعدها ظهور الحبوب.

 

 أنوثة

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة