ضمنهم مغربي..هروب هوليودي لـ5 سجناء من سجن ببلجيكا

حرر بتاريخ من طرف

ألقت السلطات البلجيكية القبض على ثلاثة من أصل خمسة من مساجين فروا من السجن، بعد فترة قليلة من هروبهم، ولا تزال تبحث في الوقت الحالي عن الباقيين.

ونجح 5 مساجين خطرين في الهروب من سجن شديد الحراسة في مدينة تورنهاوت الفلامندية مساء الخميس الماضي.

وتسعى السلطات البلجيكية للكشف عن كيفية نجاح خطة الهروب رغم أن السجن شديد الحراسة،  ومحاط  بجدران جد عالية وأسلاك شائكة متصلة بالكهربائي. كما  أنه لم يتضح بعد ما إذا كانوا قد هربوا جريا على الأقدام أم أن سيارة كانت في انتظارهم خارج السجن حسب متحدث باسم شرطة تورنهاوت.

ومن بين الهاربين، سجين يدعى وليد سكاكي، وهو شقيق أشرف سكاكي الملقب با “ملك الهروب”، الذي سبق أن نجح في الهروب من سجن “بروج البلجيكي”، عن طريق استخدام طائرة مروحية حطت فوق السجن وأقلعت به لكن جرى القبض عليه  بعد مدة في دولة المغرب، وفق ما نقله موقع “الحرة”.

وكان شقيقه وليد قد دخل سجن تورنهاوت في نوفمبر2017، وكان ينتظر ترحيله إلى المغرب، لتمضية عقوبة في قضية اتجار في المخدرات.

وقالت وسائل إعلام بلجيكية الجمعة إن عملية الهروب جرت في السابعة والنصف مساء الخميس، بعد انقضاء الوقت المحدد لتجول السجناء داخل فناء السجن.
وجرى اكتشاف عدم عودة خمسة منهم إلى الزنازين، تحركت شرطة  المدينة على الفور، لتنجح في القبض على المساجين الثلاث الذين كانوا  مختبئين تحت أحد القطارات المتوقفة في محيط محطة تورنهاوت. فيما البحث جار عن  وليد سكاكي و عبد الرحيم بخات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة