ضمنها الإنارة والصرف الصحي..مشاكل تعكّر صفو ساكنة بتامنصورت

حرر بتاريخ من طرف

وجهت جمعية الإخوة للتنمية والتضامن بتامنصورت، شكاية إلى رئيس جماعة حربيل، في شأن مجموعة من المشاكل التي يتخبط فيها الشطرين 8 و3 بتامنصورت، وعلى رأسها غياب الإنارة العمومية، وانعدام الصرف الصحي.

وأشارت الشكاية إلى أن هذه المشاكل خصوصا انعدام الإنارة العمومية، أثّر على سكان مدينة تامنصورت، المسماة مدينة المستقبل فور الاعلان عنها، مشيرة إلى أنه سبق مراسلة المصالح المعنية عدة مرات بشأنه دون ان يجد طريقه للمعالجة.

وأضاف المصدر ذاته، أن معظم شوارع المنطقة، باتت تغرق في الظلام بسبب انعدام الإنارة العمومية، مما يهدد سلامة الساكنة، خصوصا التلاميذ الذين يقطعون مسافات طويلة بهذه الشوارع المظلمة للوصول إلى المدرسة.

ومن جهة أخرى، أخرى أفادت الجمعية بأن المنطقة تعاني أيضا من مشكل انسداد قنوات الصرف الصحي، وهو المشكل الذي تزداد حدته كما هطلت الامطار، التي تتسبب في فيضان هذه القنوات وبالتالي انتشار مياه الصرف الصحي في كل مكان، مما يتسبب في انتشار روائح كريهة، ناهيك عما تحمله هذه المياه من جراثيم تهدد صحة الساكنة.

وطالبت الجمعية أيضا، بالعمل على الرفع من عدد حافلات النقل العمومي، وإحداث محطات غير بعيدة عن المنازل، حتى لا يضطر مستعملي هذه الوسيلة إلى قطع مسافات طويلة لركوبها، وذلك تجنبا لما قد يصادف الساكنة، (لصوص، كلاب ضالة)، خصوصا في الساعات الأولى من الصباح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة