ضفاف وديان بتمصلوحت تتحول إلى مطرح عشوائي للنفايات + صور

حرر بتاريخ من طرف

استنكر عدد من المواطنين عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، تحول ضفاف وديان بجماعة تمصلوحت بإقليم الحوز، إلى مطرح عشوائي للنفايات.

وقالت إحدى الصفحات الفيسبوكية ، “الوديان التي تمر بجماعة تمصلوحت تستغيث من الكم الهائل من المخلفات المنزلية اليومية التي تلقى على ضفافها من طرف الشاحنات التابعة لمجلس جماعة تمصلوحت بعد إغلاقه للمطرح الجماعي المؤقت، و إخلال مجلس جماعة تمصلوحت بوعوده الإنتخابية بإيجاد حلول فورية و منطقية لتدبير هذا القطاع. كما عجز المجلس عن تكوين لجنة النظافة ليعيش هذا القطاع الحيوي و المهم الفوضى و سوء التدبير . و لتكون هذه هي النتيجة للأسف الشديد”.

وتساءلت تدوينة نشرت على صفحة تمصلوحت في الصميم على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مرفوقة بالصور، “لماذا يقتصر جمع المخلفات المنزلية على مركز تمصلوحت و دوار أولاد يحي دون غيرهم من الدواوير التابعة لجماعة تمصلوحت وماهي مساهمة ساكنة مركز تمصلوحت و أولاد يحي في خزينة تمصلوحت من خلال الإستفاذة من هذا المرفق..، وتضيف الصفحة ذاتها أن “جرافة الجماعة تقوم بطمر الأزبال و العصارة كلما دعت الضرورة إلى ذلك، ليخفي الحجم الحقيقي للكميات الملقاة في واد البهجة، كما أن الأزبال يتم التخلص منها تحت أسلاك الضغط العالي و تنشب فيها النيران بفعل فاعل”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة