ضحية إطلاق رصاص منذ 4 سنوات يطالب بتدخل وكيل الملك بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تقدّم مواطن يقطن بدوار اخرخوص باكفروان التابع لتحناوت شكاية إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش بشأن واقعة الاعتداء عليه رميا بالرصاص من طرف عون سلطة برتبة “شيخ”.

و علمت كشـ24 أن هذه القضية لم يحسم القضاء فيها منذ 2017 ولحدود الساعة الشكاية لدى النيابة العامة ومن المرتقب أن يتم إجراء جلسة تحقيق جديدة في القضية ابتداء من يومه الاثنين 15 فبراير الجاري في أفق انطلاق الجلسات.

وتقول الشكاية التي توصلت بها كشـ24 “أنه بتاريخ 7/7/2017 وأثناء تواجد المشتكي ببيته سمع اطلاق نار بجوار محل سكنه بدوار اخرخوص باكفروان التابع لتحناوت وقد أثار انتباهه صوت اطلاق الرصاص بالمقبرة، وهو مكان ليس مخصص للصيد”.

وزاد المشتكي ” أنه لمح مجموعة من الأشخاص ولما حاول تذكيرهم بأن المكان هو مقبرة ويجب احترام المقبرة خاصة وأن جانبها مكان يعج بالسكان، عمد المشتكي به إلى رميه بالرصاص حيث أصيب برأسه وعنقه ورجله ويده وبمختلف أنحاء جسمه وجروح بوجهه وفقد وعيه ونقل لتلقي العلاجات الضرورية”.

وأضاف المشتكي أنه “لازم الفراش منذ تاريخ الحادث إلى أن أخذه بعض المحسنين لاتمام علاجه ونزع البارود والرصاص من عنقه، وبعد البحث عمن أصابه تبين له أن المشتكى به شيخ القبيلة وهو الآمر الناهي”.

المشتكي وفق الشكاية حاول إيجاد حل مع المشتكى به “للحصول على التأمين دون جدوى خاصة وأنه فقد القدرة على استعمال يده اليمنى”، وتبين للمشتكي أن المعتدي عليه “لا يتوفر على رخصة حمل السلاح بل ولم يسبق له ذلك وأنه حصل على البندقية بطريقة مشبوهة”.

وأشار المشتكي أن هذه الواقعة كانت بحضور مجموعة من الأشخاص سكان الدوار، موردا العديد من أسمائهم إلى مجموعة من الشهود يلتمس المشتكي بتمكين الضابطة القضائية الاستماع لهم عند الحاجة، مؤكدا على أن الحادث تسبب له في اصابات أفقدته القدرة على استعمال يده اليمنى والقدرة على رفع صوته نتيجة اصابته في العنق وأن هذه الاصابات أفقدته القدرة على العمل والكسب.

كما يلتمس المشتكي وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش اعطاء اوامره للضابطة القضائية قصد اجراء بحث في الموضوع وتقديم المشتكى به للعدالة من الضرب والجرح بالسلاح وإلحاق عاهة مستديمة وحيازة سلاح ناري دون رخصة وانعدام التأمين والشطط في استعمال السلطة مع حفظ حق المشتكي في التنصيب كمطالب بالحق المدني.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة