ضحايا البوليساريو بالصحراء يطالبون بتقديم جلاديهم للعدالة‎

حرر بتاريخ من طرف

طالب مجموعة من ضحايا جبهة البوليساريو بوجوب تقديم عدد من قيادات قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية إلى العدالة نظير ما إرتكبوه من إنتهاكات جسيمة في مجال حقوق الإنسان طيلة العقود الأربعة الماضية.

ودعا الضحايا قياديي البوليساريو لتقديم طلب عفو عن الممارسات اللاإنسانية التي إرتكبوها في حق ساكنة الصحراء، حاثين على إنشاء لجنة مستقلة تضم الناجين وحقوقيين وأطباء جنائيين لتقصي الحقائق، والتحقيق وجمع الشهادات وجمع المعلومات حول الجرائم المرتكبة وتقديم توصيات لجبر خواطر الضحايا وعائلاتهم.

وشدد الضحايا على ضرورة المحاسبة وتقديم الجناة والمشرفين على عمليات التعذيب الممنهجة للعدالة بفية القصاص منهم بالقانون، جراء أفعالهم المشينة في حق ساكنة الصحراء وتجاوزاتهم التي يندى لها الجبين، داعين المنظمات الحقوقية والمنتظم الدولي لتبني ملفهم المطلبي والدفاع عنه والكشف عن مصير المئات من المختطفين ومجهولي المصير من أبناء الأقاليم الجنوبية.

وجاءت المطالب الذي تقدم به الضحايا تزامنا وحالة الحنق التي يعيشها الرأي العام بالأقاليم الجنوبية، وذلك جراء توارد شهادات صادمة عن عمليات تعذيب وتقتيل تعرض لها المئات من الأشخاص على يد قيادات البوليساريو إبان فترة حرب الصحراء.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة