صناع تقليديون يتهمون موظفا جماعيا بمراكش بالنصب عليهم باسم مهرجان “الصالصا”

حرر بتاريخ من طرف

صناع تقليديون يتهمون موظفا جماعيا بمراكش بالنصب عليهم باسم مهرجان
اتهم صناع تقليديون موظفا جماعيا بقسم الشؤون الثقافية والإجتماعية والرياضية بالمجلس الجماعي لمراكش  بما وصفوه النصب والإحتيال عليهم باسم مهرجان “الصالصا” الذي تحتضن المدينة الحمراء أطواره خلال الفترة الممتدة ما بين 26 إلى 30 مارس 2015. i

وقال متضررون في اتصال بـ”كشـ24″، إن الموظف “م، أ” عرض عليهم إقامة معرض بساحة أمام فندق “بالما بلازا” الواقع خلف إحدى الأسواق الممتازة ببلدية المشور القصبة من أجل عرض منتوجاتهم التقليدية خلال فعاليات المهرجان، بعد أن وعدهم بأن عروض المجموعات العالمية المشاركة ستجري بالساحة المذكورة وستجر معها رواجا بشريا سيمكنهم من تسويق منتوجهم، وهو العرض الذي تجاوب مع الصناع والتجار الذين قدموا من الصويرة و ورزازات وبعض مناطق الصحراء إضافة إلى مراكش، بعد أن حجزوا أماكن مقابل 1000 درهم لليوم الواحد.

ويضيف المتضررون أنهم تفاجأو في اليوم الأول من المهرجان بإجراء العروض الراقصة داخل قاعة الفندق، فيما بقي المعرض معزولا وسط ركود مخيب لطموحات التجار والصناع الذين وجدوا أنفسهم مطالبين بدفع مبالغ الكراء دون أن يجنوا شيئا من معروضاتهم.

إلى ذلك علمت الجريدة أن مسؤولي مندوبية السياحة والسلطة المحلية وعناصر الأمن حلوا بعين المكان على خلفية احتجاجات التجار والصناع المتضررين وتم الإستماع لبعضهم في محاضر، في الوقت الذي من المرتقب أن يتوجهوا فيه بشكايات في الموضوع إلى النيابة العامة.

وفي تصريح لمصدر مقرب من عمدة مراكش لـ”كشـ24″ رفض الكشف عن هويته، أكد أن المجلس الجماعي لا علم له بالموضوع، وأن الموظف المذكور تصرف من تلقاء نفسه.  

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة