صدور عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية

حرر بتاريخ من طرف

صدر عدد جديد من مجلة القوات المسلحة الملكية، مقدما لقراءه جملة من المواضيع التي ميزت شهري دجنبر ويناير الماضيين، إلى جانب اهتمامه بخبر إقامة مستشفيين طبيين جراحيين للقوات المسلحة الملكية بمنطقتي أزيلال وميدلت.

ويخصص العدد 389 من هذه المجلة حيزا كبيرا للأنشطة الملكية. وفي هذا السياق، أبرزت المجلة أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس استقبل، بالقصر الملكي بالرباط يوم 11 دجنبر 2018، الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس، واستقبل جلالته يوم 17 دجنبر الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي المكلفة بالشؤون الخارجية وسياسة الأمن السيدة فديريكا موغيريني.

وتناولت المجلة، بإسهاب، خبر تدشين جلالة الملك محمد السادس للخط الثاني من شبكة الترامواي بالدار البيضاء يوم 23 يناير 2019، والذي يعكس رغبة جلالته في تمكين العاصمة الاقتصادية للمملكة من البنيات التحتية العصرية التي ترقى لمستوى انتظارات الساكنة، كما تطرقت المجلة إلى تدشين جلالة الملك يوم 22 يناير 2019، لمشروع توسيع وإعادة تأهيل وتحديث المحطة الجوية 1 للمطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي خانة “الحياة في الجيش” تم تسليط الضوء على المؤتمر المنظم يوم 22 يناير 2019 حول موضوع “25 سنة من التعاون بين المغرب وحلف شمال الأطلسي في إطار الحوار المتوسطي .. واقع وآفاق” على هامش الزيارة التي قام بها للمملكة، وفد يقوده الأمين العام المساعد لحلف شمال الأطلسي المكلف بالشؤون السياسية وسياسة الأمن، أليخاندرو ألفارغونزاليس.

وفي نفس العدد، خصصت المجلة فقرة “الحجم الكبير” للمستشفيات الطبية الجراحية التي أشرفت على وضعها المصلحة الصحية للقوات المسلحة الملكية، 10 سنوات منذ أول مبادرة من هذا النوع، والتي ترتبط بانتظام بموسم الصقيع في المناطق النائية في المملكة، مبرزة أن الأمر يعكس الاهتمام الكبير الذي يخص به جلالة الملك ساكنة المناطق التي تعاني من قساوة الظروف المناخية في هذه الفترة من البرد الشديد. وقد تم توفير هذه المساعدات الإنسانية منذ نهاية شهر نونبر 2018 بأنفكو (منطقة ميدلت) وأووايزغت (منطقة أزيلال).

وفي الخبر الرياضي، عادت المجلة إلى الحفل المرموق الذي نظمته الجريدة الإسبانية “اس” في دجنبر 2018 على شرف أفضل الرياضيين في السنة، مبرزة أن إحدى الجوائز خصصت للعداءة المغربية رباب العرافي، المتخصصة في المسافات المتوسطة، وعضو نادي الحرس الملكي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة