صحيفة بولونية: هكذا تحول المغرب لوجهة مرجعية في السياحة العالمية

حرر بتاريخ من طرف كشـ24

أبرزت الصحيفة الإلكترونية البولونية (ترافيلز ترينز غروب) ،اليوم الأربعاء ،أن المغرب يعد “وجهة مرجعية في السياحة العالمية ،وهو ما تؤشر عليه الأرقام المحققة خلال السنة الماضية “.

وأضافت الصحيفة أن المغرب حقق أرقاما “مهمة جدا في عدد السياح الذين زاروا البلاد خلال عام 2017 ،مما يعني أن السياحة المغربية سائرة في تعزيز موقعها في السوق السياحية العالمية ،التي تعرف منافسة شديدة “.

وأكد المصدر أن “ارتفاع عدد السياح الأجانب الزائرين للمغرب ،والذي تجاوز 11 مليون سائح ،لا يعود فقط الى السائحين القادمين من البلدان التي تعتبر المملكة المغربية وجهة عطلات تقليدية لها ،مثل فرنسا وإسبانيا وألمانيا، وإنما الى تزايد اهتمام السياح القادمين من بلدان أخرى تنتمي الى الأسواق الناشئة ، مثل الصين والبرازيل وشرق أوروبا “.

وأشار المصدر الى أن الأرقام المعلنة رسميا “تثبت أن السياحة المغربية حققت زيادة ملحوظة حتى على مستوى الإيرادات” ،موضحا أن السياحة المغربية “حققت خلال العام الماضي إيرادات بقيمة 69ر7 مليار درهم، مقابل 5ر5 مليار درهم خلال عام 2016 ،كما ارتفعت نسبة الملء في الفنادق السياحية المصنفة بنسبة 15 في المائة”.

كما أكد المصدر أن الأرقام التي سجلت السنة الماضية جعلت السنة السياحية للمملكة “سنة استثنائية ،وهو ما يجعل الفعاليات العاملة في قطاع السياحة بشكل خاص والفعاليات الاقتصادية بشكل عام ، مرتاحة لهذا المردود ،الذي يؤشر على أن السياحة تعزز أكثر فأكثر موقعها في الخريطة السياحية العالمية” .

وحسب المصدر ،فإن السياحة المغربية عرفت أيضا خلال السنة الماضية “خطوة مهمة على صعيد السوق البولونية الصاعدة ،والدليل على ذلك أن 53 ألف سائح بولوني اختاروا وجهة المملكة المغربية ،التي تتميز بتنوع وغنى عرضها السياحي “.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة