صحافيو مراكش يحتجون بالرباط للتنديد بمحاكمة النقيب عبد الله البقالي + صور

حرر بتاريخ من طرف

شارك الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش آسفي، في الوقفة الإحتجاجية التي نظمتها النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أمس الثلاثاء فاتح مارس تزامنا مع مثول النقيب عبد الله البقالي أمام هيئة المحكمة على خلفية الشكاية التي رفعتها ضده وزارة الداخلية.

وكان الفرع الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بجهة مراكش آسفي ممثلا بكاتبه الزميل اسماعيل احريملة ونائبه عزيز باطراح وعبد الرحمان البصري الى جانب المصور الصحافي محمد الشافعي.

وقررت المحكمة الإبتدائية بالرباط في جلستها ليوم أمس الثلاثاء فاتح مارس تأجيل البث في قضية رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربين، الزميل عبد الله البقالي إلى يوم 19 أبريل المقبل.

ومثل نقيب الصحافيين المغاربة أمام هئية المحكمة مؤازرا بالعشرات من النقباء والمحامين، في الوقت الذي شهدت فيه الساحة المقابلة للمحكمة تنظيم وقفة للنقابة الوطنية للصحافة المغربية تضامنا مع البقالي شاركت فيها فعاليات حقوقية وسياسية وإعلامية وجمعوية.

وكان رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية, عبد الله البقالي، توصل صباح الثلاثاء المنصرم 23 فبراير 2016، بواسطة مفوض قضائي في مقر سكنه بالهرهورة باستدعاء مباشر من وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية للرباط للحضور بقاعة الجلسات بالمحكمة ذاتها يومه الثلاثاء فاتح مارس 2016 ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا. 

و قال نقيب الصحافيين المغاربة في تدوينة بصفحته الفيسبوكية،إنه بهذا القرار تكون النيابة العامة قد فعلت شكاية سابقة من وزير الداخلية قد رفعت ضده بسبب مقال نشرته في جريدة العلم حول الفساد المالي الذي ساد خلال انتخابات مجلس المستشارين الأخيرة على حد تعبير النقيب البقالي. 

وكانت الشرطة القضائية بالرباط، قد استمعت إلى الصحفي و مدير نشر جريدة العلم الناطقة بإسم حزب الإستقلال،في محضر رسمي تضمن التوضيحات اللازمة بخصوص ما جاء في المقال الخاص بالفساد الإنتخابي. 

و ختم النقيب البقالي تدوينته الفيسبوكية قائلا :على كل حال مرحبا بالمتابعة القضائية في عهد هذه الحكومة في إشارة إلى الحكومة التي يقودها عبد الإله بنكيران و يتولي فيها مصطفى الرميد منصب وزير العدل و الحريات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة