صادم: توقف أشغال بناء المستشفى القطري بسيدي يوسف بن علي بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

أفاد ناشط جمعوي أن الأشغال توقفت في ورش بناء “مستشفى الشيخة شريفة بنت ابراهيم النصر” بمقاطعة سيدي يوسف بن علي بمراكش.

وقالد خالد وعديدي رئيس “جمعية شباب مراكش الإقلاع الإقتصادي والإجتماعي وحماية المستهلك” في تصريح لـ”كشـ24″ إن الأشغال توقفت بالمشروع بشكل مفاجئ أمس الجمعة 17 نونبر الجاري بعد نحو ثلاثة أشهر على إعطاء انطلاقتها، بسبب عدم التزام الشركاء.

وأضاف وعديدي أن المقاول المكلف بإنجاز المشروع قام بتسريح العمال بعد أداء مستحقاتهم وتوقيف الأشغال بالمشروع نظرا لعدم توصله بالسيولة منذ أسابيع.

وتساءل الناشط الجمعوي من هم الشركاء الذيم أخلوا بالتزاماتهم هل هم القطريون أم الطرف المغربي..؟ واستغرب ومعه الساكنة عن الصيغة التي توقف بها أكبر مشروع بمقاطعة سيدي يوسف بن علي والذي كانت الساكنة تنتظره بفارغ الصبر قبل أن يتحول في الوقت الراهن إلى مجرد وهم. 

وكانت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية القطرية، قد وقعت عقود بناء وتجهيز مستشفى بمدينة مراكش مع الشركة المنفذة AHMA ومجلس جهة مراكش أسفي، لدعم وتطوير الخدمات الصحية بالمدينة الحمراء.  

ويضم المستشفى مجموعة من التخصصات والأقسام التي ستنفذ بمواصفات تقنية حديثة، وهي قسم الجراحة وقسم الطوارئ والعناية المركزة، واقسام اخرى تضم العديد من التخصصات منها طب النساء والتوليد وطب الاطفال والطب العام وقسم الامراض الباطنية، إلى جانب مختبر للتحليلات الطبية والفحص الاشعاعي ومختبر طبي وصيدلي ومرافق اخرى،وذالك تنفيذا لمذكرة التفاهم التي وقعتها المؤسسة سابقا مع جهة مراكش أسفي للتعاون في تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة