صاحب منزل يتحدى السّلطة بِبناء حواجز اسمنتيّة تهدّد سلامة السّاكنة + صور

حرر بتاريخ من طرف

وجه رئيس جمعية النصر للتنمية البشرية، شكاية إلى والي جهة مراكش آسفي كريم قسي لحلو، في شأن رفع ضرر ناتج عن حواجز اسمنتية تم إحداثها من طرف صاحب أحد المنازل بدوار الحرش أسكجور أزلي، في وجه المارة بدون وجه حق.

ووفق الشكاية التي توصلت بها “كشـ24″، فإن صاحب المنزل المعني عمد إلى بناء حاجزين اسمنتيين في وجه المارة وحيازة ما يكفي من الساحة لمصلحته الشخصية ضاربا بعرض الحائط كل الجهات المسؤولة عن ذلك.

ووفق المصدر ذاته، فإن الحواجز التي تم إحداثها تقطع الممر الرئيسي للساكنة، حيث أصبح الأطفال وكبار السن يجدون صعوبة في المرور بسبب هذه الحواجز، مما يشكل خطرا حقيقيا وتهديدا واقعيا على أمنهم وسلامتهم، مشيرا إلى أنه لا يتوفر على ترخيص للقيام بذلك.

وأوضح رئيس الجمعية الذي راسل الوالي نيابة عن الساكنة المتضررة، أنه سبق أن تقدم بشكايتين إلى كل من قائد الملحقة الإدارية أزلي ورئيس منطقة المنارة بخصوص الموضوع ذاته، غير أنهما لم يحركا ساكنا وبقي الحال على ما هو عليه، متهمين الجهات المذكورة بالتعامل مع الوضع بنوع من التمييز لذوي النفوذ والمعارف السلطوية.

وتطالب الساكنة بالتدخل قصد رفع الضرر بإزالة الحواجز، ورفع ستار الصمت عن هذه القضية التي لا تتمثل فيها روح المواطنة والمسؤولية خدمة للصالح العام.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة