صاحب أرض بالسراغنة يشكو غلاء فاتورة السقي

حرر بتاريخ من طرف

تقدّم “ابراهيم.ا” صاحب أرض فلاحية، بشكاية إلى المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي بمراكش، بخصوص توصله بفاتورة غالية لاستهلاك الماء في سقي أرضه.

وأوضح المشتكي من خلال شكايته التي توصلت “كشـ24” بنسخة منها، أنه يستفيد من حصة ماء السقي مرة كل شهرين بالنسبة للبقعة الأرضية ذات مأخذ ثلاثي عدد 21 HA، وأنه لم يستفد من الماء مدة 18 شهرا، كما أنه توصل بفاتورة استهلاك تصل إلى 8805.00 درهم.

وقال المتحدث ذاته، “لدي تقسيمة حصة ماء السقي، ولم استفد منذ 7 سنوات، كما أني طالبت المدير بإجراء التقسيم إلا أنه رفض الأمر رفضا قاطعا ولدي ما يؤكد صحة كلامي” حسب تعبير المشتكي.

وتابع المشتكي قائلا: “وحيث أن الفصال وموظفي الادارة يقومون بالمتاجرة في ماء السقي بصفة علنية اذ أن من يملك الماء يشتري ماء السقي في حين أن من لا يتوفر على المال أرضه قاحلة، ومع ذلك يستخلص واجبات ماء السقي وذا حيف سيدي في حق الفلاحين وهناك شهود عيان يؤكدون صحة كلامي.”

وأشار المشتكي ذاته، أنه سبق أن تقدم بشكاية إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بهذا الموضوع إلا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراء قانوني بهذا الخصوص.

وطالب “ابراهيم.ا” من المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي بمراكش التدخل في هذا الموضوع، واتخاذ الاجراءات اللازمة في حق موظفي مكتب الحوز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة