صاحب أرض بالحوز يطالب وزارة التجهيز باحترام حكم قضائي

حرر بتاريخ من طرف

طالب مواطن من ساكنة دوار “اكرسيوال” بجماعة وقيادة اسني باقليم الحوز، من المديرية الاقليمية للتجهيز والنقل واللوجيستيك والماء بالاقليم، بالالتزام بالاحكام القضائية الصادرة بخصوص ارض في ملكيته، والتي تنوي وزارة التجهيز والنقل استغلالها.

وطالب صاحب الارض تنفيذ ما جاء في الحكم الصادر عن المحكمة الادارية بمراكش قي 2017، والقاضي يتعويض الدولة المغربية للمدعي مقابل الارض التي تبلغ مساحتها 830 متر مربع وفق ما تشير اله الخبرة المعتمدة من طرف القضاء وفق تصريح المالك، وبناء على القرار الاستئنافي الصادر عن المحكمة الاستئنافية الادارية بمراكش في ماي 2018 ،والقاضي بتأييد الحكم المستانف.

وحسب تصريحات المعني بالامر، فإن الادارة حاولت دفعه من أجل الموافقة على عقد اتفاق يوافق بموجبه على نقل ملكية القطعة الارضية الكائنة بدائرة تحناوت باقليم الحوز بجماعة اسني، وذلك لفائدة الدولة، مع الاشارة الى أن المساحة الواردة في العقد على وجه التقريب ولن تحدد سوى عند عملية التحفيظ، وان الموافقة على العقد تعني الموافقة على المساحة الحقيقة والنهائية التي سيتم الكشف عنها عند اعداد الملف التقني.

وعبر صاحب الارض عن رفضه لمضمون الاتفاق، وما جاء في الفصل الاول فيه بخصوص المساحة، معبرا عن عدم موافقته على تفويت اي متر اضافي على المساحة التي تمت الاشارة اليها من طرف الخبير خلال مراحل التقاضي.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة