شوهة: هكذا تعامل المجلس الجماعي لمراكش مع تلاميذ المؤسسات التعليمة في الذكرى 39 للمسيرة الخضراء

حرر بتاريخ من طرف

 شوهة: هكذا تعامل المجلس الجماعي لمراكش مع تلاميذ المؤسسات التعليمة في الذكرى 39 للمسيرة الخضراء
تفاجأ عدد من التلاميذ وأطرهم التعليمية بمراكش باللامبالاة التي لحقتهم بعد أن تم إخبارهم بالمشاركة في الحفل الذي يعتزم  المجلس الجماعي لمراكش  تنظيمه بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء عشية الخميس 6 نونبر 2014.
 
وحسب المعطيات التي حصلت عليها ” كِشـ24″ فقد توصلت إدارة عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة بمذكرة حول الموضوع صادرة عن نيابة المدينة تفيد بضرورة مشاركة عدد من التلاميذ والتلميذات في حفل ذكرى المسيرة الخضراء بتنسق مع المجلس الجماعي.

وحسب مراسلة هذه الأخيرة لنيابة مراكش  تحت عدد 24464 بتاريخ 17 أكتوبر 2014  فسيتكلف المجلس الجماعي  لمراكش بنقل التلاميذ من مؤسساتهم التعليمية وإلى مكان الحفل “المسرح الملكي ” بكليز ذهابا وإيابا.

 
لكن الصفعة التي تلقاها التلاميذ وأطرهم التعليمية هو عدم توفير النقل، حيث إنتظروا لأزيد من 3 ساعات ( من الثانية والنصف وإلى السادسة مساءا) أمام مؤسساتهم التعليمية رفقة أطرهم التربوية بالرغم من أنه يوم عطلة لجميع المؤسسات التعليمية، بالمقابل الحفل الذي كان مقررا،  تنظيمه وفي الوقت المحدد له سلفا تم بشكل عادي في حين أن التلاميذ أمضوا ساعات من الإنتظار أمام المؤسسات التعليمية.
 
هذا الأمر إستنكره مسؤولي المؤسسات التعليمية المعنية، وآباء وأولياء التلاميذ وإعتبروه نوعا من الإستهثار خصوصا أن الأمر  يتعلق بذكرى غالية على الشعب المغربي ولم يتم توضيح الأمر لهم بخصوص ماوقع، مطالبين بفتح تحقيق في الموضوع ومعرفة  المتسبب في صفقة النقل التي لم تتم ولأسباب مجهولة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة