شهادة الإجازة تؤخر الإعلان عن نتائج مباراة التوظيف بالعقدة في قطاع التعليم بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

لازال المئات من المرشحين الذين اجتازوا الاختبارات الشفوية بجهة مراكش آسفي إسوة بباقي العديد من الجهات، يتساءلون ويترقبون صدور النتائج النهائية التي كانت مقررة يوم السبت الماضي.

ولم تتمكن الأكاديمية الجهوية للتعليم بمراكش من الاعلان عن أسماء الناجحين رغم استنفاد جميع المراحل المقررة لهذه العملية، والسبب حسب مصدر عليم،  أن عدد مهم منهم لم يستطيعوا  إتمام ملف ترشيحهم إد من بين الشروط المتضمنة الإدلاء بشهادة المؤهل العلمي الذي هو شهادة الإجارة، وخريجو الموسم الجامعي 2016 الذين اجتازوا هذه الاختبارات  لا يتوفرون سوى على شهادات النجاح، وهي من الناحية الشكلية غير كافية لأن المذكرة المؤطرة تنص صراحة على وجوب الإدلاء بشهادة الإجازة قبل إجراء الاختبارات العملية. 

ورغم تمديد مصالح الأكاديمية لأجال تسلم شهادات الإجازة، لا زال عدد كبير من المرشحين لم يتمكنوا من إتمام ملفاتهم، ويبدوا أن الجدولة الزمنية التي كانت مقررة لعملية التوظيف هذه ستتأخر عن موعدها الذي كان مقررا يوم الاثنين 19 دجنبر 2016 .

ومن المنتظر أن تصدر وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني قرارا حاسما في الموضوع خلال اليومين المقبلين كأقصى تقدير، إما بإقصائهم بمبرر عدم التوفر على الشروط النظامية المتضمنة في المذكرة، أو إدراج أسماء الناجحين منهم وتمديد أجال إدلاءهم بشهادة الإجازة إلى ما بعد توظيفهم . 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة