شكاوى من رفع “طاكسيات” تسعيرة التنقل بين أوريكا والمناطق المجاورة

حرر بتاريخ من طرف

يشتكي عدد من المواطنين بجماعة أوريكا من لجوء بعض سائقي سيارات الأجرة من الصنف الكبير، المشتغلة على الخطوط الرابطة بين أوريكة والمناطق المجاورة، إلى الزيادة في تعريفة السفر بشكل غير قانوني، والامتناع عن نقل المسافرين الرافضين لتلك الزيادات، الذين يطالبون بـ”إشهار تعريفات السفر الجاري العمل بها بمحطات سيارات الأجرة لتلافي هذا الاستغلال في زمن الجائحة”.

وقد أعرب عدد من نشطاء الفيسبوك عن استنكارهم لما وصفوه بـ”بالعشوائية وغياب المراقبة” في قطاع سيارات الأجرة من الصنف الكبير، “وهو ما يجعل القطاع خاضعا لجشع عدد من السائقين الذين يلجؤون إلى فرض زيادات غير مشروعة، يوضح أحد المعلقين.

معلق آخر أكد أن “ تعريفة الطاكسي قبل الجائحة كانت بـ 6 دراهم بين أوريكا وتحناوت وفي وقت الجائحة ارتفعت إلى 8 دراهم دون أن يتجاوز عدد الركاب 4 أشخاص، من منطقة العقرب، ولكن السائقون يعمدون إلى نقل ركاب آخرين في الطريق، وقد يصل عدد الركاب الإجمالي إلى 8 ركاب وأغلبيتهم دون كمامة ولا تباعد”.

وكتب معلق آخر “الامر ليس مقتصرا فقط على اوريكة تحناوت بل على كل الخطوط الاخرى الرابطة بين اوريكة والمناطق المجاورة هناك هذا المشكل الذي يبين جشع اصحاب الطكسيات وفي غياب المراقبة من الجهات المسؤولة يبقى المواطن البسيط هو الضحية وقس على ذلك كل المشاكل التي تعاني منها منطقة اوريكة والتي باتت تتفاقم يوما بعد يوم”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة