شركة للنظافة تُخرب أحواض خضراء من أجل نقل نفايات شركة خاصة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

في تحدِِ سافر لبنود دفتر التحملات الذي يربط شركة ARMA المكلفة بنقل النفايات بمقاطعة جليز، قام عمال هذه الشركة بالعمل على نقل نفايات خاصة بشركة خاصة مكلفة بصيانة المساحات الخضراء الخاصة بكلية الطب والصيدلية بمراكش.

وتعود تفاصيل هذا الفعل الغير قانوني الى صبيحة يوم الإثنين 14 شتنبر 2021، عندما عمد عمال الشركة على ركن شاحنتهم فوق حوض به مجموعة من النباتات، من أجل جمع نفايات تابعة للشركة المكلفة بصيانة المناطق الخضراء للكلية، والمثير للجدل ان جمع هذه النفايات هو من اختصاص الشركة المكلفة بالصيانة حسب بنود دفتر التحملات الذي يربطها بالجامعة.

وجدير بالذكر انه تم تنبيه مسؤولي تتبع عمل هذه الشركة عدة مرات عن هذه الافعال التي يمكن تصنيفها ضمن تبديد المال العام، على اعتبار ان الجامعة تؤدي المستحقات للشركة من أجل إتمام الاشغال، وأن المقاطعة تؤدي تكلفة أشغال غير ملزمة بها لشركة ARMA، في حين ان هناك اماكن قريبة من هذا المكان تعرف تكدسا كبيرا للنفايات.

وطالبت فعاليات جمعوية من الجهات المسؤولة العمل على تصحيح هذه الاختلالات، في الوقت الذي تعرف فيه المدينة الحمراء عدة نقاط سوداء، اصبحت عبارة عن مطارح للنفايات، والتي يجب على الشركة العمل على جمعها، بإلإضافة الى تفعيل اليات المراقبة وتتبع النفايات، واماكن جمعها حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة