شركة “الزا” تحصل على شهادة AENOR للممارسات الجيدة ضد كورونا

حرر بتاريخ من طرف

صارت شركة ALSA للنقل الحضري و الشبه حضري، أول فاعل مغربي في مجال النقل العمومي، يحصل على اعتماد ضد كورونا، حيث حصلت الشركة على شهادة الجودة من جمعية التوحيد القياسي AENOR المختصة في الممارسات الجيدة ضد كوفيد19.

ووفق بلاغ في هذا الشان ، فإن الالتزام القوي ،للشركة الرائدة في هذا القطاع ، من أجل سلامة موظفيها ومستخدميها يبرز من خلال التصديق على بروتوكولات عملها ضد COVID-19، مشيرا أن الجمع بين صرامة موظفيها في تطبيق البروتوكولات الأمنية وكذلك استخدام أحدث التقنيات ، جعل الشركة جديرة بتحويلها الى مؤسسة تلهم ثقة مستخدميها ، وهو عنصر أساسي للعودة السريعة إلى الوضع الطبيعي لشاط النقل العمومي.

وقد ساهمت التدابير التي تهدف إلى جعل الحافلة مكانًا آمنًا للمستخدم ، مع تقليل مخاطر انتقال الوباء ، في اجتياز مراجعة AENOR التي مكنت الشركة من الحصول على ملصق “معتمد ضد كوفيد19″، وهو إجراء يتماشى مع أسس الشركة التي تقوم على التحسين المستمر لجودة الخدمة ، وفي نفس السياق تعمل شركة “ألزا”  على نطاق واسع في مجالات السلامة على الطرق والاستدامة.

ووفق المصدر ذاته، فقد قامت شركة AENOR بتدقيق البروتوكولات التي وضعتها شركة “ألزا” في جميع المدن المغربية التي تعمل فيها (الدار البيضاء ، الرباط ، مراكش ، أكادير ، طنجة وخريبكة) ، مع منهجية تم تطويرها على أساس التوصيات والمتطلبات التي توضحها مختلف الوثائق الوطنية وشركاء دوليون لديهم معرفة عالية بواقع القطاع، من خلال تقييم متعمق، تمكن معه المدققون من التحقق من الإجراءات والتزام الموظفين بتطبيقها الصحيح واستخدام أحدث التقنيات لتعزيز تأثيرها.

وهناك 11 محورا تغطيه هذه الشهادة ، بدءًا من إدارة المخاطر المحددة وتطبيق البروتوكولات المتوافقة مع هذه المخاطر. ويتم مراجعة الإجراءات المتعلقة بإدارة الصحة المهنية، وممارسات التنظيف الجيدة، والاستخدام السليم للمواد الكيميائية، ونقل الأفراد ، والممارسات الصحية الشخصية الجيدة واستخدام معدات الوقاية الشخصية ( الحماية الشخصية) كما ، تم التأكد من تدريب الموظفين، وكذلك التواصل مع المصلحة، وكذا إدارة النفايات والتدابير التنظيمية للحد من المخاطر، وكل هذا وفقًا لخطط الطوارئ واستمرارية الأعمال المخطط لها.

وفي حالة ALSA، تأخذ البروتوكولات بعين الاعتبار في جميع المراحل التي يستفيد فيها الراكب من خدمات الشركة، من أجل تحويل رحلة الحافلة إلى رحلة آمنة من وجهة نظر صحية، حيث يتضمن هذا البروتوكول عمليات مثل بيع التذاكر ، وعملية الصعود إلى الحافلة ، وتوزيع الركاب داخل الحافلة ، وتكييف الهواء وتعقيم المركبات ، وتدابير الحماية للركاب والموظفين، وهذه الجهود معتمدة الآن ومعترف بها من قبل كيان مستقل، لتوفير الثقة القصوى للمسافرين عند السفر في هذا النمط من النقل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة