شجار أمام مستعجلات إبن طفيل يفجر “فضيحة” تهريب مرضى نحو مصحات خاصة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

شهد قسم المستعجلات بمستشفى إبن طفيل بمراكش، أمس الإثنين، شجارا بين عنصر من الوقاية المدنية وسائق سيارة إسعاف تابعة لإحدى الشركات الخاصة.

وقالت مصادر مطلعة لـ”كشـ24″، إن عنصر الوقاية المدنية رمى بنفسه أمام سيارة إسعاف غريمه متظاهر بتعرضه لدهس متعمد، مما استدعى تدخل عناصر الدائرة الأمنية الأولى التي اقتادت الطرفين إلى مخفر الشرطة للإستماع اليهما قبل الإفراج عنهما فيما بعد.

وأوضحت مصادرنا، أن المعنيين تبادلا الإتهامات أمام عناصر الأمن، حيث ادعى سائق سيارة الإسعاف الخاصة بأن عنصر الوقاية المدنية متورط معه في عمليات تهريب مرضى نحو مصحات خاصة مقابل علاوات يتم اقتسامها بينهما بالتساوي.

وأكد أن العملية كانت تتم عن طريق تبادل المريض بينهما في الطريق، حيث تتكفل سيارة الإسعاف الخاصة بإيصاله إلى إحدى المصاحات الخاصة مقابل الحصول على مبالغ مالية كان الطرفان يقتسمانها، قبل أن يدب الخلاف بينهما أمس الإثنين.

وتضيف المصدر ذاتها، أن عناصر الأمن استمعت للطرفين ولشهود النازلة، في الوقت الذي يصر فيه سائق سيارة الإسعاف الخاصة على تصريحاته التي أدلى بها خلال الإستماع اليه.

ويشار إلى أن الموضوع ليس جديدا حيث سبق توجيه عدة شكايات لمصالح الأمن تشير إلى تورط بعض عناصر الوقاية المدنية في تحويل المرضى نحو مصحات خاصة مقابل الحصول على “إكراميات”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة