شباط : إذا فزت برئاسة حزب الإستقلال سأحرر مراكش من الأصالة والمعاصرة + ڤيديو حصري

حرر بتاريخ من طرف

وقال شباط خلال لقاء تواصلي زوال اليوم الجمعة بمقرالمجلس الجماعي بشارع محمد السادس، “إذا فزت بالأمانة العامة لحزب الإستقلال، سأحرر مراكش القلعة الحصينة للحزب والتي اغتصبها حزب الإصالة والمعاصرة”.
وأضاف عمدة مدينة فاس مهاجما حزب الأصالة والمعاصرة، حيث اتهمه بالوقوف وراء ملف كازينو السعدي لـ”توريط أحد أعمدة حزب الإستقلال” بالمدينة الحمراء في إشارة إلى عبداللطيف أبدوح الذي كان قاضي التحقيق قرر إغلاق الحدود في وجهه ومن معه، وسحب جواز سفره، ووضعه تحت المراقبة القضائية على ذمة الملف ذاته.
وعاد شباط لانتقاد استحواد عائلة آل الفاسي على حزب الإستقلال، قائلا “حزب الاستقلال كايخصو يصبح حزب الشعب ماشي حزب العائلة ولاحزب مدينة الرباط”، مفندا في الوقت نفسه ما يردده من وصفهم بمجموعة من الفاشلين حول التهديدات المحدقة بحزب “الميزان”، مؤكدا على أن الأخير مستمر في نضاله وقوي بشفافيته وديمقراطيتيه الداخلية.
ولم يدع الكاتب العام للإتحاد العام للشغالين بالمغرب، الفرصة تمر دون الرد على التصريحات الأخيرة لمحمد الخليفة أحد الوجود الإستقلالية البارزة بمراكش والتي دعى فيها مرشحي الأمانة العامة للإنسحاب، وقال إنا الخليفة الذي يعرفه المراكشيون أكثر مني مخطأ في قوله.
من جهة أخرى انتقد شباط الدور “الباهت” للحزب داخل الإئتلاف الحكومي بقيادة حزب العدالة والتنمية،وقال “ليس رأي داخل الحكومة، فالأسعار تجاوزت سقفا لم يسبق لها أن بلغته في تاريخ تسيير حزب الاستقلال للبلاد”، فأين هم وزراؤنا الموجودين في الحكومة..؟” يضيف متسائلا.
واشار شباط إلى أن غياب عبداللطيف أبدوح الكاتب الجهوي للحزب بجهة مراكش تانسيفت الحوزعن اللقاء راجع إلى وعكة صحية ألمت به، مضيفا بأنه سيقوم بعيادته بعد نهاية هذا اللقاء الذي عرف حضور عبد القادر الكيحل الكاتب العام للشبيبة الاستقلالية، وعادل بنحمزة عضو اللجنة التنفيدية لحزب الميزان، وعبد الرحمان العربي الكاتب الجهوي لنقابة الاتحاد العام للشغالين، بالاضافة الى بعض برلماني الاستقلال بالجهة، (إد موسى محمد، عبد الرحمان الرحيمي،..)إلى جانب اعضاء المجلس الوطني ، ومجموعة من مناضلات ومناضلي الحزب بالجهة والداعمين لترشيحه على رأس حزب الإستقلال.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة