شاعلة بين “البيجيدي” و”الأحرار” في مراكش.. والسبب أردوغان!

حرر بتاريخ من طرف

هاجم عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار رشيد الطالب العالمي، حزب العدالة والتنمية واتهمها بالسعي لـ “تخريب البلد” بالتشكيك في المؤسسات والمنتخبين، معتبرا أن أردوغان “الذي يتخذه العدالة والتنمية قدوة” أغلق على نفسه العالم وسبب انهيار الليرة.

واستطرد العلمي في كلمته بالجلسة الافتتاحية لجامعة الشباب الأحرار بمراكش أن العدالة والتنمية فشلوا في الحصول على العدد الكافي من الأصوات لتنفيذ الجزء الثاني من برنامجهم.

وواصل العلمي مهاجمة العدالة والتنمية معتبرا أن نموذجهم الذين يفتخرون به، في إشارة منه إلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هو من سبب انهيار الليرا، وقال العلمي “ها أنتم ترون كيف كان حال الليرة سنة 2002 قبل أن يأتي الزعيم ويغلق على نفسه العالم فأصبحت حالة الليرة على ما هي عليه اليوم”.

وأضاف “التشكيك في المؤسسات السياسية والمنتخبين والبرلمان هدفها تخريب البلاد، ليضعوا أيديهم على البلاد ونسوا أن البلاد فيها الأولياء الصالحين وفي عمرها 14 قرنا وفيها التجمعين والتجمعيات لي ما غايخليوهمش”.

وتعليقا على هذه اتهام البيجيدي بالسعي إلى “تخريب البلد” هاجم أحد المواقع المحسوبة على حزب العدالة والتنمية تصريحات رشيد الطالبي العالمي مشبها إياها “بمقولة بوش الإبن وفزاعته عن “الارهاب” الذي يهدد العالم، حتى أصبح المصطلح مظلة تستظل بها السلطة الاستبدادية في البلاد العربية”.

وتابع المصدر ذاته بالقول: “ساق العالمي أردوغان كنموذج يتخذه الحزب الذي يقود الحكومة المغربية التي تشارك فيها حمامة زرقاء فاقع لونها، ولا تسر الناظرين انقلبت على إرادة المواطنين، متناسيا اغراق حمامة الشمال في البطالة حتى أصبحت أكبر مدينة مصدرة للدواعش”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة