سلطات مراكش تمنع حمل ” الكاشكول” و التنقلات الجماعية إلى ملعب مراكش الكبير

حرر بتاريخ من طرف

تقرر في اجتماع أمني رفيع احتضنه مقر ولاية جهة مراكش أسفي، وسط الأسبوع الجاري منع التنقلات الجماعية لجمهور فريق الرجاء البيضاوي الى مدينة مراكش، من أجل متابعة مباراة القمة التي ستجمع اليوم الأحد بين فريقي “الكوكب المراكشي”و”الرجاء البيضاوي” بملعب مراكش الكبير برسم الدورة 18 من الدوري الاحترافي.
 
وكشفت ل مصادر ” كِشـ24″، بأن القرار يهدف الى نبذ العنف والشغب وتنبيه فئة تستغل مناسبة كروية لترويع مواطنين أبرياء، حيث أن الاجتماع حضره مسؤولين من ولاية الجهة وكذا مسؤولين من ولاية أمن مراكش ومسؤولو الدرك الملكي والقوات المساعدة والوقاية المدنية، إضافة إلى مسؤولي نادي الكوكب المراكشي وممثلي شركة “صونارجيس” المشرفة على تسيير ملعب مراكش الكبير.
 
وتقرر فتح أبواب ملعب مراكش الكبير انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا من صباح اليوم الأحد لتيسير عملية ولوج المشجعين إلى داخل الملعب، كما تلقى رجال الأمن المكلفين بتأمين محيط الملعب خلال المباراة تعليمات مشددة بتفتيش الجميع دون استثناء بشكل يدوي وباستعمال أدوات خاصة لرصد المواد المعدنية وذلك منعا ” لتسريب أية مواد حادة أو شهب نارية إلى داخل الملعب، كما تم التشديد على عدم حمل أي شعار خاص باللترات من أقمصة أو “كاشكول” وما إلى ذلك.
 
وأوضحت المصادر ذاتها، أنه تم خلال الاجتماع المذكور مراجعة خطة تأمين المباراة التي ينتظر أن تعرض حضور كبير من الطرفين، بحيث تم تخصيص ممرات للجمهور المراكشي من أجل الوصول إلى المنطقة المخصصة لمدرجات الملعب دون الاحتكاك مع الجماهير الرجاوية.
 
هذا، وعينت مديرية التحكيم التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، الحكم رضوان جيد، لقيادة قمة الدورة 18 من البطولة الاحترافية بين فريقي الكوكب المراكشي والرجاء زوال يوم الأحد المقبل.
 
وسيقود الحكم رضوان جيد المثير للجدل وصاحب الأخطاء التقنية الفادحة هذه المباراة بمساعدة كل من الحكمين أزكاوي والرغداشي من عصبة سوس، فيما أسندت مهمة الحكم الرابع للحكم أشرف المعتوق من مدينة مراكش. 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة