سلطات مراكش تضع حد لأصحاب كراء كراسي متحركة امام مستعجلات الرازي

حرر بتاريخ من طرف

بعد مجموعة من الطلبات والشكايات لدى مصالح الملحقة الإدارية امرشيش بشأن تجاوزات مسجلة من طرف بعض ممتهني كراء الكراسي المتحركة أمام باب مستعجلات مستشفى الرازي التابع للمركز الاستشفاءي الجامعي محمد السادس، قامت مصالح الملحقة الإدارية امرشيش رفقت اعوان السلطة وعناصر القوات المساعدة بحملات انتهت بإحتجاز مجموعة من الكراسي المتحركة التي كانت معدة للكراء للمرضى الوافدين على مستعجلات مستشفى الرازي.

و أثارت عمليات كراء الكراسي امام مستعجلات الرازي ضجة إعلامية كبيرة من طرف مجموعة من فعاليات المجتمع المدني و الجمعيات عبر مجموعة من الشكايات الكتابية و حتى في وسائل التواصل الاجتماعي ، نظرا للصورة السلبية التي تضر بقطاع الصحة في هذا المستشفى.

وكان بعض الاشخاص يقومون بعملية الكراء عبر عرض هذه الكراسي بشكل واضح للعيان، وبعد إثارة الموضوع إعلاميا، تم خزن هذه الكراسي في احد سيارات الاسعاف التي كانت مركونة في المكان المخصص لسيارات الإسعاف، الا ان التدخلات المتكررة لقائد المنطقة تم من خلالها احتجاز ما يزيد عن 12 سرير متحرك، كما تمت إزالة السياراة التي كانت مخصصة لهذه العملية في وقت متأخر من ليلة الثلاثاء 18 ماي 2022.

وحسب متتبعين للشأن الصحي بمراكش، تبقى هذه التدخلات الفعالة مطلوبة في كل وقت و حين حتى يتم القضاء على مثل هذه الأفعال التي تشوه سمعة مؤسسة استشفائية جامعية .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة