سلطات مراكش تترصد مخالفات متورط في انتهاك خصوصية جيرانه

حرر بتاريخ من طرف

قررت السلطات المحلية بمراكش، ترصد مخالفات شخص يشتبه في تورطه في انتهاك قانون التعمير وخصوصية جيرانه، حيث توعدت في حالة ضبط اية مخالفة مرتكبة من طرف المشتكى به، بتطبيق المساطر القانونية الجاري بها العمل هذا الشأن.

ويأتي ذلك بعد قيام لجنة تقنية بمعاينة ميدانية لمنزل المشتكى به، وقيام السلطة المحلية ببحثها في الموضوع، واصطدامها باغلاق المنزل وكونه غير مأهول خلال المعاينة، وبعد استفسار المشتكي عن مآل شكايته المقدمة لدى مصالح الولاية، في شأن رفع الاضرار الناجمة عن أشغال بناء غير قانونية بالمنزل المجاور له.

ويشار أن السلطات تحركت لإتخاد الاجراءات اللازمة طبقا لما يقتضيه القانون، للبث في شكاية المتضرر القاطن بحي ايزيكي الجديد، بخصوص قيام جاره بإحداث نوافذ بجدران منزله، وفتح باب اضافي، وغيرها من المخالفات التي من شأنها المس بخصوصية أسرة المشتكي.

وبناء عليه، إنتقلت لجنة في فبراير الماضي لعين المكان، وتعذر عليها التأكد من تقسيم المنزل، نظرا لكونه مغلق ولغياب صاحبه، كما تأكدت من وجود 3 نوافذ بالواجهة الجانبية اليمنى المحاذية لمنزل المتضرر، كما وقفت على وجود بابين بدل باب واحد كمدخل.

ونظرا لعدم توفر التصميم المرخص للبناء للتأكد من مدى احترام المشتكى به للقانون من عدمه، إرتأت اللجنة استدعاء صاحب المنزل من طرف السلطات للادلاء بالتصميم ورخصة البناء، من أجل البث بصفة نهاية في الشكاية، الا ان الامر لم يتم لحدود الساعة ما يجعل السلطات مطالبة بترصد الوضع، وضبط أي اشغال مستقبلية للوقوف على طبيعة الاشغال، والمخالفات الواردة في الشكاية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة