سلطات سبتة المحتلة تعلن عن قائمة المواد المسموح بإدخالها من المغرب

حرر بتاريخ من طرف

حددت السلطات المحلية في مدينة سبتة المحتلة، قائمة المواد والمنتجات المسموح إدخالها عبر المعبر الحدودي تاراخال، وذلك بعد إعادة فتح الحدود البرية بين المغرب والثغر المحتل.

ووفق ما أورده موقع “الفارو دي سويتا“، هناك بعض المنتجات والكميات المسموح بها، حيث أصبح المسافر إلى سبتة من المغرب ملزم بالاخذ بعين الإعتبار المنتجات والكميات التي يمكنهم إحضارها، وإعطاء التعليمات الخاصة بذلك.

ووضعت الحكومة الهدايا التذكارية والهدايا التي لا تتجاوز قيمتها 100 يورو ، على قائمة الأشياء المسموح بإدخالها، بالإضافة إلى مستحضرات تجميل وأدوية ضرورية للاستخدام الشخصي أو تحمل وصفة طبية، وأيضا علب التبغ، شريطة ألا تتجاوز 200 وحدة من السجائر، والمشروبات الكحولية (لتر واحد من الخمور التي تحتوي على 22% من الكحول، ولترين إن كان أقل).

كما سمحت بإدخال الفواكه والخضروات التي لا يتجاوز وزنها 10 كيلوغرامات والتي لا يمكن تجميعها بين المنتجات. لا في النباتات والأعشاب العطرية والتوابل والحقن والتوابل أو المكملات الغذائية ، حتى 2 كجم ومعبأة، إضافة إلى 4 وحدات من الخبز.

وبالنسبة للزيوت والمخللات، يسمح بوزن 5 كيلوغرامات، داخل عبوة مغلقة ومختومة ومُعلّمة. أما المنتجات المعلّبة فيسمح بوزن 5 كيلوغرامات، بشرط عدم احتوائها على منتوجات كالبيض والحليب واللحوم والعسل والمكسرات والحلويات وكعكات الشاي.

أما بخصوص المواد المحظور إدخالها من المغرب، فتضمنت القائمة، اللحوم والنقانق والأسماك والمحار والبيض ومشتقاته، وكذا الحليب ومشتقاته، والساندويشات والبيتزات والحلويات وغيرها، والمنتجات التي يتم شحنها بكميات كبيرة دون أن تكون معبأة أو مصنفة، كما أنه لا يسمح بإدخال المنتجات المسموح بها بشكل متكرر، لأن ذلك يدخل في نطاق الشحن التجاري.

أما بالنسبة للحيوانات، تم حظر إدخال جميع أنواع الحيوانات ضمنها الماشية وكذا النباتات المحمية، أما فيما يتعلق بالحيوانات الأليفة، مثل الكلاب والقطط والقوارض، فإن اصطحابها، مشروط بالتوفر على شريحة أو شهادة بيطرية أو وشم، وكذا جواز سفر، يشير إلى تلقيحها ضد داء الكلب، بالإضافة إلى ذلك، فإن الاختبار السيرولوجي لداء الكلب، يعد إلزاميا.

وبالنسبة للعملات الأجنبية، لا يمكن للمسافر حمل أكثر من 10 الآف أورو من العملات أو الأوراق النقدية أو الشيكات أو أي نوع من العملات، بما في ذلك العملة الإلكترونية، لاستخدامها كوسيلة للدفع، بالإضافة إلى ذلك، يجب تقديم تصريح عمليات الدفع عبر استمارة E-1، والذي سيقدمه المسافر إلى مصالح الجمارك بمعبر تاراخال.

 

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة