سكوب.. متورط في هجمات 11 سبتمبر يحل بمراكش وسط إجراءات مشددة

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” أن المغربي منير متصدق، المتورط في هجمات 11 سبتمبر، والمنحدر من مراكش، سيحل في الساعات القليلة القادمة بالمدينة الحمراء، بعد قرار بترحيله من طرف السلطات الالمانية.

وحسب المعطيات التي توصلت بها “كشـ24″، فإن مطار مراكش المنارة يشهد يوم الاثنين 15 اكتوبر، إجراءات امنية مشددة لضمان استقبال ونقل منير متصدق، والذي من المنتظر ان يتابع من طرف القضاء المغربي بعدما حكم من قبل القضاء الالماني بـ15 سنة لتورطه في انشطة ارهابية.

وكانت صحيفة “بيلد” الألمانية قد ذكرت أن الأوراق المطلوبة لاستخراج جواز سفر بديل للمتصدق المزداد في 3 أبريل 1974 في مراكش، كانت قد وصلت من المغرب نهاية الاسبوع المنصرم لدى هيئة شؤون الأجانب في هامبورج.

ويقبع المتصدق في سجن فولسبوتل بألمانيا بعد أن تمت إدانته بتقديم الدعم لهجمات الحادي عشر من سبتمبر عام 2001، وحُكِمَ عليه بالسجن لمدة 15 عاما، فيما ينتظر أن تنتهي مدة السجن العادية للمتصدق في نونبر القادم، لكن سلطات الولاية الالمانية رفضت ذكر موعد محدد لهذا.

وكانت متحدثة باسم وزارة الداخلية الألمانية الاتحادية، قد أكدت في الأسبوع الماضي، أن مثل هذا النوع من الترحيلات يجري التخطيط له بناء على تنسيق قوي بين السلطات على المستوى المحلي والمستوى الاتحادي، مضيفة أن عمليات الإعادة إلى المغرب تتسم بتعقيدات أكبر بعض الشيء، لأن المملكة المغربية لا تسمح من ناحية المبدأ برحلات الطيران العارض (شارتر) في الترحيلات.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة