سكوب: للمرة الثانية.. إحباط تهريب أسماك من مراكش نحو الصويرة

حرر بتاريخ من طرف

في ظرف شهر تمكنت عناصر الحرس الترابي والأمن بالمحطة الطرقية لمراكش قبل قليل من صباح يومه السبت 13 يوليوز الجاري، من إحباط محاولة تهريب كمية من الأسماك داخل علب كرتونية باتجاه مدينة الصويرة.

وبحسب مصادر مطلعة لـ”كشـ24″، فإن العملية جاءت بعد الإشتباه في حمولة عربة “طالب معاشو” الذي كان بصدد تسليم مجمعة من العلب الكرتونية لحافلة متوجه إلى مدينة الصويرة، وبعد تفتيشها ضبطت بداخلها كمية من الأسماك ليتم حجز هاته البضاعة.

واستغرب متتبعون لعملية تهريب تلك الشحنة من السمك في ظروف تفتقر إلى الشروط الصحية باتجاه مدينة تعد مصدرا للسمك.

وكانت مصالح الأمن بمراكش أوقفت صبيحة يوم الخميس 13 يونيو المنصرم، صاحب عربة مجرورة بعد محاصرته من طرف عناصر القوات المساعدة ، عقب الاشتباه في حمولة عربته.

ووفق مصادرنا، فقد مكن توقيف المعني بالامر من اكتشاف و احباط عملية تهريب غريبة من نوعها، حيث كانت العربية محملة بازيد من 260 كيلوغرام من الاسماك الفاسدة، والمخزنة بطريقة غير صحية في علب كارتونية في غياب الثلج، والاغرب في الامر انها كانت معدة للارسال الى مدينة الصويرة التي عادة يأتي منها السمك، ولا يرسل اليها من مدينة داخلية على غرار مراكش.

وقد أفاد صاحب العربة خلال توقيفه انه اعتاد ايصال علب كارتونية مماثلة لنفس الشخص للحافلات المتوجه للصويرة و لا يعلم أي تفاصيل أخرى عن الأمر، ليتم فتح تحقيق في الواقعة.

إلى ذلك، أشارت المصادر ذاتها، إلى أن التساهل مع سائق العربة والجهات التي تقف وراء هاته العملية، شجع على التمادي في محاولات تهريب هاته الكميات من الأسماك نحو مدينة موكادور الساحلية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة