سكوب: كتابات تمجد الإرهاب بمؤسسة تعليمية تستنفر أجهزة الدرك بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

 

عاشت مختلف مصالح الدرك الملكي بالقيادة الجهوية للدرك، والسلطة المحلية وأعوانها بالجماعة القروية واحة سيدي ابراهيم ضواحي مراكش، صباح اليوم الاثنين، حالة استنفار قصوى، بعد اكتشاف كتابات إرهابية مكتوبة على الطريقة “الداعشية” بإحدى سبورات الفصل الدراسي بمؤسسة المنهل للتعليم الابتدائي بدوار بلعكيد التابعة للجماعة القروية المذكورة، تمجد الإرهاب وتعلن نصرتها لـ”داعش”.

وحسب مصادر “كشـ 24″، فإن مجهولا تسلل ليلا الى المؤسسة التعليمية المذكورة وقام بكتابة عبارة ” سننفذ عملا ارهابيا بإذن الله تبا لكم” ، بسبورة فصل دراسي.

وأضافت المصادر نفسها، أن عناصر الدرك الملكي أوقفت العديد من الشباب من أجل التحقق من هوياتهم ونشاطاتهم المهنية وارتباطاتهم التنظيمية، قبل أن يجري إطلاق سراحهم.

من جهة أخرى، تعيش المؤسسة التعليمية السالف ذكرها، حالة من الاحتقان والتسيب والانفلات في أوساط المدرسين، حيث قامت معلمة بمساعدة معلمتين اخرتين بكسر قفل باب المدرسة واقتحام المدرسة بسيارتها متحدية بذلك المذكرة الوزارية التي تمنع دخول السيارات إلى المؤسسات التعليمية، وكذلك قرار المدير الاقليمي الذي زار المؤسسة مع بداية الموسم الدراسي، يقضي بمنع دخول السيارات إلى المدرسة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة