سكوب: تطورات مثيرة في قضية الطفلة “كوثر” التي توفيت بعد عملية جراحية

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” أن النيابة العامة لدى محكمة الإستئناف بمراكش أمرت بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات وفاة الطفلة “كوثر” بقسم العناية المركزة بمستشفى محمد السادس، بعد خضوعها لعملية جراحية جراء إصابتها بكسر.

و أوضحت مصادرنا، أن مصالح ولاية أمن مراكش استمعت إلى أسرة الطفلة  في محضر قانوني، بتعليمات من الوكيل العام للملك الذي توصل يومه الإثنين 16 دجنبر الجاري، بشكاية من الأسرة تطالب من خلالها بالتحقيق في وفاة فلذة كبدها، وهي الشكاية التي تفاعلت معها النيابة العامة بشكل استعجالي وأصدرت بشأنها تعليمات لمصالح الأمن، حيث من المقرر أن تخضع جثة الطفلة إلى التشريح الطبي.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، أكدت على ضرورة “فتح تحقيق اداري وقضائي لتحديد أسباب وفاة والطفلة كوثر وترتيب الجزاءات القانونية الضرورية، وجبر ضرر الأسرة طبقا لقواعد العدل والانصاف”.

وطالب رفاق عزيز غالي بـ”فتح تحقيق حول أسباب عدم تقديم الرعاية والعناية الطبية لكوثر فور دخولها للمستشفى، وتركها مدة أسبوع دون علاج أي من 02 دجنبر إلى غاية 09 منه تاريخ إجراء العملية الجراحية التي لم تستفق منها أبدا بعد أن فارقت الحياة صباح يومه الأحد 15 دجنبر بقسم العناية المركزة”.

وعبّرت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، في بيان صادر عنها قبيل أيام قليلة، عن مخاوفها من أن يكون تأزم الوضع الصحي للطفلة كوثر ناتج عن تقصير في المسؤولية أو خطأ طبي أو عرضي كما يشاع.

واستغربت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، “لطول المدة الفارقة بين ولوج الطفلة كوثر للمستشفى وتاريخ إجراء العملية الجراحية، وأيضا مدة وجودها بقسم العناية المركزة”، معربة عن “خشيتها من أن يكون تأزم وضعها الصحي ناتج عن تقصير في المسؤولية أو خطأ طبي أو عرضي كما يشاع”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة