سكوب: الدرك يفكك مصنع “البيترو” ويحجز أطنان من الماحيا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت مصالح الدرك الملكي لسيد الزوين بتنسيق مع عناصر المركز الترابي للدرك  بالوداية، من تفكيك معمل لصناعة “ماحيا” في عملية نوعية مهمة، مكنت من حجز كميات كبيرة من الخمور التقليدية الصنع.

وحسب مصادر “كِشـ24” فقد مكنت الأبحاث التي اجرتها عناصر الدرك الملكي بسيد الزوين، من تحديد موقع معمل “الكراب” المعروف بلقب “البيترو”، قبل تشكيل دورية انطلقت من جماعة سيد الزوين، وبعد تنسيق مع عناصر الدرك بجماعة الوداية، تمت مداهمة المعمل المتواجد داخل ضيعة فلاحية بدوار “اولاد بن السبع” بتراب جماعة الوداية.

وتضيف المصادر أن العملية النوعية التي تمت في حدود الساعة الثانية بعد زوال يومه الثلاثاء 14 غشت، مكنت مصالح الدرك الملكي من حجز قرابة 5 الاف لتر من ماحيا، ومجموعة كبيرة من المعدات والتجهيزات المخصصة لتخمير وتقطير الخمور التقليدية، فيما لاذ “البيترو” ومساعدوه بالفرار، مستغلين معرفتهم الدقيقة لجغرافيا المنطقة في الضيعة الفلاحية المزروعة بالعنب ،والتي تعود ملكيتها للكراب المبحوث عنه وفق ما رجحته مصادرنا.

وقد توزعت الكميات الكبيرة من ماحيا التي تم حجزها  من طرف مصالح الدرك الملكي على  11  خزان كبير “سيتيرنة” من سعة 400 لتر، و 18 برميل من سعة 25 لتر، وعبوات وبراميل اخرى مليئة بماحيا المخمرة، وأخرى مقطرة ومعدة للترويج .

ووفق المصادر ذاتها، فقد تم حجز جميع المعدات والممنوعات وتفكيك المعمل المتواري  داخل ضيعة فلاحية محاطة بالسور والاشواك، وتم اصدار مذكرة بحث جديدة في حق “الكراب” الذي كان يزود جماعة الوداية وسيد الزوين وايت ايمور، وعدد من الجماعات المجاورة بمراكش بمادة ماحيا التقليدية الصنع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة