سقوط جزائري مبحوث عنه في قبضة الأمن المغربي‎

حرر بتاريخ من طرف

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أمس الاثنين 29 أبريل الجاري، من إلقاء القبض على مواطن جزائري، في الـ29 من العمر، ظل يشكل موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الجزائرية، للاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالاتجار الدولي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وجرى إيقاف المشتبه فيه بعدما أظهرت عملية تنقيطه بقواعد المعطيات الأمنية أنه يشكل موضوع نشرة حمراء صادرة عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، بطلب من السلطات الجزائرية، وذلك للاشتباه في تورطه في التهريب الدولي لأقراص “الإكستازي” المهلوسة، ضمن شبكة إجرامية تنشط بين المملكة المغربية والجزائر.

ويأتي توقيف المشتبه به في إطار المجهودات التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لتدعيم آليات التعاون الدولي في المجالات الأمنية، وكذا في سياق تكثيف إجراءات ملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا المخدرات والمؤثرات العقلية، وغيرها من صور الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

وتم إيداع المواطن الجزائري الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك بالموازاة مع إشعار السلطات الجزائرية المختصة بواقعة الإيقاف، من أجل إرسال ملف التسليم عبر الطرق الدبلوماسية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة