سفير دولة فلسطين في برازيليا يشيد بموقف المغرب الثابت تجاه القضية الفلسطينية

حرر بتاريخ من طرف

أشاد سفير دولة فلسطين لدى البرازيل، إبراهيم الزبن، بموقف المغرب الثابت بخصوص القضية الفلسطينية، تحت القيادة الحكيمة للملك محمد السادس.
 
 
وقال الديبلوماسي الفلسطيني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش حفل استقبال نظمته سفارة المملكة مؤخرا ببرازيليا بمناسبة عيد العرش المجيد، “لا يمكننا إلا أن نشيد بالموقف الثابت للمغرب ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس إزاء القضية الفلسطينية”.
 
 
واعتبر أن المغرب يمثل “القلب النابض لفلسطين من حيث الدعم المقدم لها والدفاع عن كرامتها وحريتها”، معربا عن “اعتزازه” بالعلاقات المتينة والأخوية والممتازة بين المغرب وفلسطين.
 
 
وتأتي هذه التصريحات في أعقاب الرسالة التي وجهها، في أواخر يوليوز الماضي، الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتييريس، حيث أعرب فيها الملك محمد السادس عن إدانته الشديدة للسياسات الإسرائيلية غير المقبولة، وألح جلالته على ضرورة التحرك الحازم للمجتمع الدولي وقواه الفاعلة، لإلزام إسرائيل بوقف تلك الممارسات لفرض الأمر الواقع، والاستفراد بمصير مدينة القدس، التي ينبغي معالجتها في إطار مفاوضات الحل النهائي.
 
 
ومن ناحية أخرى، أشاد الدبلوماسي الفلسطيني بـ”18 سنة من المنجزات الملموسة التي حققها المغرب في عهد جلالة الملك محمد السادس”، مؤكدا أن عودة المغرب إلى كنف الاتحاد الإفريقي تعكس واحدا من هذه المنجزات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة