سفارة فلسطين بالقاهرة تشكر المغرب على إرسال مساعدات إلى غزة

حرر بتاريخ من طرف

أثنى سفير فلسطين بالقاهرة دياب اللوح، اليوم السبت، على موقف المملكة المغربية تجاه أهالي قطاع غزة بعد أن أرسل الملك مغربي محمد السادس، قافلة إنسانية تمر بمصر لتدخل إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

ووصل السفير المغربي لدى مصر أحمد التازي على رأس قافلة مُكونة من 165 شخصًا من أطباء وفنيين للمستشفى الميداني المغربي المقرر إقامته في غزة، ضمن قافلة مساعدات إنسانية عبر معبر رفح البرى بالتنسيق بين سفارة دولة فلسطين بالقاهرة، والجهات الأمنية المصرية.

وأوضح السفير دياب اللوح أن الرئاسة الفلسطينية ووزارتي الخارجية والصحة الفلسطينية والسفارة وكل الجهات الفلسطينية ذات الصلة كانت على تواصل مستمر مع المملكة المغربية منذ اللحظة الأولى وحتى وصول القافلة إلى قطاع غزة.

وأفاد السفير، أنه تم تشكيل لجنة استقبال من قبل وزارة الصحة برئاسة علاء نعيم وكان السفير على تواصل معه ومع إدارة معبر رفح الفلسطينية حتى وصل السفير التازي وطاقم القافلة بسلام إلى قطاع غزة مساء أمس الجمعة.

وكان السفير دياب اللوح يتابع منذ اللحظة الأولى مع السفير أحمد التازي لتسهيل وتأمين وصول القافلة المغربية لقطاع غزة بتوجيهات من الرئيس أبو مازن.

وتقدم سفير فلسطين بالقاهرة خالص الشكر والتقدير لمواقف المغرب تجاه فلسطين و”دعمها اللامحدود والذي سيذكره التاريخ وأبناء فلسطين في قطاع غزة”، مثمنا موقف العاهل المغربي الملك محمد السادس والشعب المغربي وسفارة المغرب في القاهرة لحرصها الدؤوب على التواصل وإطلاع سفارة فلسطين بالقاهرة كل ما تعلق بتأمين دخول القافلة الطبية لقطاع غزة.

وتحتوي القافلة على مواد غذائية وأدوية ومستشفى عسكري طبي تخصصي، كما تضم مجموعة من الأطباء والممرضين والممرضات والطاقم الفني الذي سيدير المستشفى، وحملت ١٧ طائرة المساعدات الإنسانية من المغرب مرورا بمصر ومن ثم إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري كمبادرة ملكية من العاهل المغربي الملك محمد السادس للفلسطينيين في قطاع غزة، وذلك لتقديم العلاجات الضرورية للجرحى والضحايا المدنيين في الأحداث الأخيرة التي شهدها القطاع.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة