سرقة مؤسسات تعليمية بمراكش.. المساعدون التقنيون يطالبون بالتصدي للظاهرة

حرر بتاريخ من طرف

استنكر المكتب الإقليمي للمساعدين التقنيين و الإداريين بمراكش المنضوي تحت لواء نقابة الجامعة الوطنية للتعليم، أعمال السرقة و الاقتحام التي تطال المؤسسات التعليمية بشكل سريع بمديرية مراكش .

وقد أعرب المساعدين و التقنيين الإداريين في بيان توصلت “كشـ24″، بنسخة منه، عن استيائهم جراء ما وقع يوم الخميس 1َ6 دجنبر 2021 من اقتحام لثانوية الشريف الإدريسي الاعدادية للمرة الثانية على التوالي حيث تمت سرقة عدة معدات وحواسيب ومُسَلِّطات رقمية وتم السطو في المرة السالفة على مبالغ مالية كانت متواجدة في مكتب المقتصدة ّ.

واستطرد ” إننا نستغرب اقدام السيد المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة بمديرية مراكش على إرغام المساعدين التقنيين و الإداريين على الحراسة النظرية بدل الحراسة الليلة (ثانوية المنصور الذهبي نوذجا ) ” .

وطالب المكتب الاقليمي لفئتي المساعدين التقنيين و الادرايين المديرية الاقليمية و الجهات المختصة ” أن تتعامل بجدية و مسؤولية مع هذه الانتهاكات التي تطال حرمة المؤسسات و قدسيتها و ذلك بتوفير حراس أمن للحراسة النهارية و إرجاع المساعدين التقنيين إلى مهامهم الأصلية و الأساسية التي عينوا من أجليها ” .

كما دعا المكتب نفسه المدير الإقليمي ” أن يفتح التباري على السكنيات الشاغرة و التي تم تحريرها على مستوى المديرية لجميع المساعدين التقنيين و الإداريين ” .

ويشار إلى أن عمليات السرقة و الاقتحام كانت قد مست خمس مؤسسات تعليمية عمومية بمديرية مراكش .

إبتسام دحو: صحافية متدربة

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة