ستون عاماً من تاريخ البيرو في متحف فني بمراكش

حرر بتاريخ من طرف كشـ24

تقدم سفارة البيرو في المغرب بالتعاون مع معهد ثيربانتيس بمراكش و متحف الفن و الثقافة بمراكش، معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان (ذاكرة البيرو: صور1890-1950)، الذي سيتم افتتاحه يوم 15 فبراير و سيضل الى غاية 10 مارس 2018, بمتحف الفن والثقافة بمراكش.

المعرض الذي يضم ثمانين صورة فوتوغرافية، يحكي ستين عاماً من تاريخ البيرو، و يمكننا من اكتشاف الظواهر التي ميّزت دولة البيرو بداية القرن العشرين، مثل الهجرة ووصول العمال الصينيين إلى البلاد والنزاعات الاجتماعية خلال هذه الفترة، و يوثق للديانات والحضارات التي مرت بها دولة البيرو ومعالمها التاريخية، وحياتهم الاجتماعية.

و يبرز المعرض موهبة أفضل المصورين خلال الفترة ما بين 1890- 1950، استخدموا الكاميرا وسيلة لتصوير وفهم تحولات البلاد؛ من بينهم ماكس. ط وفاركاص ومارتان شومبي وكارلوس وميكيل فاركاس وخوان مانويل فيكيرا وغيرهم. و يسعى في جوهره إلى توطيد العلاقات بين المغرب والبيرو، وتعريف ساكنة مراكش على ثقافة أمريكا اللاتينية من خلال الصور الناطقة، مشددا على متانة العلاقة التي تجمع البلدي، و التي تمثل علاقة صداقة رائعة وتعاون مثمر تعود إلى نصف قرن.

ويشار إلى أنّ معرض صور “ذاكرة بيرو 1890-1950′ تم احتضانه في عدة مدن من العالم مثل أوتاوا ومدريد، وأنقرة، والقاهرة، وبكين، وبانكوك، وطوكيو وسول، ومؤخرا في مسرح محمد الخامس بالرباط

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة

المقالات الأكثر قراءة