“سانديك” يتهم قائد بالشطط ويراسل الوالي قسي لحلو

حرر بتاريخ من طرف

وجّه وكيل اتحاد الملاك المشتركين للمركب التجاري العصري بلبكار، رسالة إلى والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو، يطالب من خلالها بالتدخل لوقف ما أسماه شطط قائد الملحقة الادارية أمرشيش.

نص الرسالة كاملا:

وكيل اتحاد الملاك المشتركين للمركب التجاري العصري بلبكار

الى السيد والي جهة مراكش اسفي وعامل عمالة مراكش

الموضوع : اخطار عاجل بالشطط في استعمال سلطة و التهجم السافر على نظام ملكية مشتركة وخرق الشروط الاجرائية للعمل الاداري والمهني بالمركب التجاري العصري بلبكار..

سلام تام بوجود مولانا الامام دام له النصر و التمكين

ويعد

بعد تقديم عرى الطاعة والولاء للسدة العالية بالله صاحب الجلالة والمهابة الملك المواطن، سندنا السامي والمرجعي في احقاق الحق وسيادة الواجب والقانون، و بصفتكم الخادم الأرضى في تحقيق غاياته الجليلة في ربط المسؤولية بالمحاسبة وعدم التهاون أو التأخير في حماية رعاياه الاوفياء من تجبر المتسلطين وشرعنة اللامسؤولية في تحمل الواجب، يؤسفنا أن نرفع الى مقامكم الكريم تظلمنا من قيام السيد قائد الملحقة الادارية امرشيش (الملحق الجديد) باقتحام نظام الملكية المشتركة و ضوابطه القانونية حيث عمد برفقة اعوانه بحجز معدات البناء الخاص بفتح واجهات ركنية موضوع تحويل عدادات كهربائية في اطار اعادة تأهيل السوق بمراسلة تحت عنايتكم بتاريخ 10 دجنبر 2018حول ملتمس تنسيقي تشاركي تحت اشراف الخبرة و المصالح التقنية وبتنسيق مع ادارة الكهرباء بمراكش. حيث أشار الطلب في بطن مراسلته الى مبررات تعزيز فرص التكافؤ الاقتصادي والاجتماعي بين صفوف الملاك المشتركين و قطع الطريق أمام المنتهزين من الباعة الجائلين بعد مباركة جماعية للجمع العام التأسيسي للاتحاد الملاك المشتركين، حيث انه وبعد ترسيخ حكامتكم وقناعتكم بمشروعية الطلب ستتوصل مصالح الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش بمراسلتكم الولائية عدد 29509 بتاريخ 27 دجنبر 2018 قصد الاستجابة الفورية لطلبنا على اثرها سيوقع محضر مشترك اتفاقي مع ممثل الجمعية( وكيل الاتحاد حاليا) و ممثل ادارة الكهرباء حول انجاز الاشغال بعد القيام بمعاينة ميدانية للواجهات الركنية موضوع الطلب.

مما يبيح لنا أن نتساءل: أليست الغاية من تحويل العدادات الكهربائية الركنية وسلوك كل هذه المساطر القانونية والطلبات الادارية الا فتح واجهات للمحلات الركنية لفك العزلة عن بعض الملاك المشتركين بالمركب …؟؟؟.

السيد الوالي لا يخفى عنكم أن الحكامة الترابية الادارية الجيدة تجعل الملحقة الادارية في خدمة المواطنين و تطلعاتهم و ليس مصادرة حقوقهم وتبخيس مجهوذات المسؤولين السابقين الذين نمتن لهم ولكفاءتهم في ذلك وكذا مباركتك سيدي الوالي شخصيا لطموحاتنا في تنمية هذا المرفق الاقتصادي. فهل يعقل ونحن في زمن تدبير الكفاءات وليس المسارات أن يمس المسؤول الجديد على الملحقة بنظام قانوني يسمح لبعض الملاك المشتركين بإنجاز اشغال على نفقتهم تمس الاجزاء المشتركة دون المساس بالغرض الذي خصص له العقار اصلا (مراجعة قانون الملكية المشتركة الوطني). … ؟؟؟. ألم ينبأ هذا المسؤول بما جاء في صحف التنزيلات الملكية في اطار المفهوم الملكي للسلطة والتعليمات الإشرافية للسيد وزير الداخلية الرامية الى بناء علاقة وطيدة تجاوبية وتواصلية بين المسؤول الاداري الترابي و محيطه بروح المسؤولية و التنسيق والتعاون المشترك … ؟؟ !!. ألم يطلع قبلا على ملف النظام القانوني للملكية المشتركة للمركب واهدافه وحمولة التنسيق المشترك مع السلطة…. ؟؟ !!. ألم يعلم أن قيام اتحاد الملاك المشتركين الممثل القانوني والتنفيذي للمركب و امور تدبيره أتى بمجهوذ كبير بتنسيق مستمر جمع بين القائد السابق والمصالح الولائية لمراكش واللجن التي تعاقبت في كل المناسبات . .؟؟، فهل تكوّن لدى السيد المسؤول الجديد المخزون المعرفي و القانوني لتكوين تدخل سليم يعزز التواصل وآلية القرب و يجنب الاصطدامات والمشاكل، أم أن لغة التعالي والجحود على رعايا صاحب الجلالة أنسته واجبه.

السيد الوالي إننا غير حانتين و لا محقرين بل فخورين بالمذكرات السامية لصاحب الجلالة نصره الله:

” ومامعنى المسؤولية اذا غاب عن صاحبها أبسط شروطها و هو الانصات الى انشغالات المواطنين….”
“اننا نستطيع أن نضع نموذجا تنمويا الا انه بدون تغيير العقليات……….و في غياب روح المسؤولية و الإلتزام الوطني فاننا لن نحقق ما ننشده……”.

السيد الوالي، إن المسؤولية والكفاءة الادارية والقيادية تحتكم الى سلوك آلية التواصل واحترام مؤسسة المركب وانتهاج المسطرة القانونية المتعلقة بقانون التعمير والتي تحتم على المسؤول الجديد إنجاز محضر معاينة وإنجاز أمر فوري بإيقاف الاشغال كإجراء أولي احترازي قبل الشروع في اتخاذ أي تدخل أو إجراء استنادا للمادتين 66 و 67 من القانون المؤطر 66.12 و الاطلاع المسبق على النظام القانوني الاساس في تدبير الاجزاء المشتركة للمركب التجاري. مما لا يدع مجالا للشك أن الاجراءات التدخلية للمسؤول المذكور جرت بأثر رجعي و غير مبنية على أساس مما يعطي أركان الانحراف في استعمال السلطة و الشطط فيها.

السيد الوالي قياما على ما عرض عليكم ونحن عليه آسفين ومتمسكين بحقوقنا المشروعة و متعاضدين مع إخواننا من التجار والمهنيين الذين أنفقوا على حسابهم الخاص و بإشراف من اتحاد الملاك المشتركين، مما نتعرض له من “همجية” غير مسبوقة من طرف مسؤول ترابي الأجدر به مواصلة ما سلكه سلفه من خير رشيد و عروة الثقة في السلطة و حكامتها.

وعليه نلتمس منكم السيد الوالاي قيامكم بواجبكم السامي والوطني في إسداء النصح والرشاد للسيد القائد الجديد للتراجع عن تحركاته اللامسؤولة وإرجاع المعدات لأصحابها تحت طائلة القانون مع الإذن منكم بإعطاء تعليماتكم النافذة للمصالح التقنية المختصة لتحصين حقوقنا المشروعة ونحن بعناية سيدنا المنصور بالله لمنصورون، حفظه الله و رعاه الذي يتساوى عنده المسؤول والمواطن في الواجب و الحق.

قال تعالى “إن الله يأمركم أن تؤدوا الامانات الى اهلها و اذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ” صدق الله العظيم
حفظكم الله و ووفقكم لخدم روح الواجب و المسؤولية و رعاية شؤون المواطنين.
الله الوطن الملك

التوقيع:
وكيل اتحاد الملاكين المشتركين باللمركب التجاري العصري بلبكار

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة