ساكنة مخيمات يرفضون زيارة حقوقيين منحدرين من الأقاليم الجنوبية

حرر بتاريخ من طرف

أعلن فاعلون بمخيمات تندوف عن رفضهم التام للزيارة التي يقوم بها محسوبون على الصف الحقوقي بالاقاليم الجنوبية للمملكة يوالون في أطروحتهم جبهة البوليساريو.

وعبر العديد من الفاعلين في تسجيلات صوتية توصلت بها “كش24” عن رفض زيارة هؤلاء منددين بتمويل جبهة البوليساريو لزيارتهم لمخيمات تندوف، مؤكدين أن زيارتهم لا تعدو أن تكون هدرا للمال دون تحقيق أي نتائج.

وكشف متدخلون في التسجيلات الصوتية أن اللعبة قد إنكشفت بعد إنتحال هؤلاء لصفة حقوقيين، وذلك عندما وصفوهم في تلك التسجيلات ب “البرقوقيين” و”العقوقيين”، مشددين على ضرورة إبداء هؤلاء لموقفهم من حراك مخيمات تندوف وتقييد البوليساريو لحرية الحركة فيها، فضلا عن رأيهم بخصوص سجني الرشيد والذهيبية.

وإعتبر المتحدثون أن أي محاولات لهؤلاء قصد التدخل بين قيادة البوليساريو والمحتجين مرفوض رفضا باتا، مبرزين أن تدخلهم في الحراك لن يُجدي نفعا، معتبرين أن زيارتهم لمخيمات تندوف ماهو إلا دليل على الحرية التي يتمتعون بها في المغرب نقيض مخيمات تندوف التي تديرها جبهة البوليساريو.

وتسائل المتحدثون خلال مداخلاتهم عن جدوائية صرف مئات آلالاف اليوروهات للإستنجاد بهؤلاء، حيث يتم تمويل كل واحد منهم بمبلغ 500 يورو للقدوم، في ظل المعاناة الإنسانية للساكنة وتسولها للمساعدات الإنسانية من جمعيات دولية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة